Close ad

هنرى:طالبت "المصريين الأحرار" بتوضيح المخالفات التى يراها لأرد عليها.. ولم يستجب

19-11-2016 | 21:05
هنرىطالبت المصريين الأحرار بتوضيح المخالفات التى يراها لأرد عليها ولم يستجبالنائبة نادية هنري
هبة عبدالستار
أكدت النائبة نادية هنرى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار وعضو تكتل 25/30، أنها قد علمت بخبر فصلها من خلال المواقع الإلكترونية، ولم يتم إخطارها به رسميًا، مشيرة إلى أن لجنة الانضباط العليا للحزب قد أرسلت لها إخطارًا للحضور يوم الإثنين الموافق 3 أكتوبر الماضي للتحقيق، في مخالفة نصوص النظام الأساسي للحزب.
موضوعات مقترحة


وأوضحت هنرى فى بيان لها مساء اليوم، أنها قد اعتذرت عن عدم حضور التحقيق، وذلك قبل موعد التحقيق نظرًا لظروف سفرها في إجازة عائلية بالولايات المتحدة الأمريكية منذ أول سبتمبر وحتى منتصف أكتوبر 2016، وقد أرسلت الاعتذار للحزب عن طريق البريد الإلكترونى والفاكس من الولايات المتحدة الأمريكية، وتم تسليمه باليد أيضًا من خلال مكتبها بالقاهرة.

وأكدت أن قيامها بإرسال الاعتذار بأكثر من وسيلة للحزب كان من أجل ضمان وصوله للحزب، نظرًا لقيام الحزب بإرسال إخطار التحقيق في وقت قصير للغاية، حيث تم إرسال الإخطار فى 1 أكتوبر وتم تحديد جلسة التحقيق 3 أكتوبر وبينهما 2 أكتوبر إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية، وبعدها لم تجر أى مراسلات أخرى مع الحزب.

وأضافت أن لائحة حزب المصريين الأحرار توضح طريقة مساءلة العضو، التى تتم عن طريق لجنة الانضباط العليا بالحزب ، طبقًا للأفعال والوقائع المحددة باللائحة، معتبرة أنها لم ترتكب أى مخالفة.

وأشارت إلى أنها قد طالبت الحزب فى الاعتذار المشار إليه بإخطارها كتابة بالمخالفات المنسوبة إليها، التى سيجرى التحقيق معها فيها والوقائع التى تشمل هذه المخالفات مشفوعة بالأدلة عليها، حتى يتسنى لها إعداد الرد وأوجه الدفاع عملاً بلائحة الحزب وقانون الأحزاب، وتحديد موعد لاحق بعد استيفاء ما طلبته، إعمالاًَ لحقها فى الدفاع وقواعد العدالة، وهو ما لم يحدث حتى نشر هذا البيان.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة