Close ad

"المصريين الأحرار": أجندة الجمهوريين تجاه الشرق الأوسط أكثر واقعية.. ونتوقع دفئًا في العلاقات مع مصر

9-11-2016 | 14:55
المصريين الأحرار أجندة الجمهوريين تجاه الشرق الأوسط أكثر واقعية ونتوقع دفئًا في العلاقات مع مصرنادر الشرقاوى
هبة عبدالستار
قال نادر الشرقاوى القائم بأعمال الأمين العام لحزب المصريين الأحرار، مسئول ملف العلاقات الخارجية: إن فوز المرشح الجمهورى دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية وتغلبه على منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون كان مفاجأة فى ظل تصاعد التوقعات بفوز كلينتون.
موضوعات مقترحة


وأضاف الشرقاوى لـ"بوابة الأهرام" أن فوز ترامب مؤشر قوى على ميل المواطن الأمريكى لليمين، خاصة وأن ذلك لم يقتصر فقط على تصويت كبار الناخبين لترامب بل تطابق أيضا مع التصويت لليمين فى المؤسسات الأمريكية التى أصبحت ذات أغلبية جمهورية، مما اعتبره يدل على قلق الأمريكيين من انتشار التطرف والإرهاب فى العالم.

وأوضح القائم بأعمال الأمين العام ومسئول العلاقات الخارجية بالحزب، أن الحزب سبق وأن اجتمع بقيادات من الحزبين الجمهورى والديمقراطى خلال زيارة الرئيس السيسي للولايات المتحدة الأمريكية، مضيفا أن "المصريين الأحرار" يرى أن الأجندة التى يمتلكها الجمهوريون للتعامل مع الشرق الأوسط والإرهاب تتسم بكونها أكثر واقعية، لافتا إلى أن الحزب الجمهورى كان قد تقدم للكونجرس الأمريكى من قبل بمشروع قانون لوضع جماعة الإخوان ضمن قائمة الجماعات الإرهابية.

وأعرب الشرقاوى عن توقعه بأن تكون العلاقات المصرية الأمريكية أكثر دفئًا مع الإدارة الجديدة، كما ستكون نظرة إدارة ترامب لملف سوريا أكثر واقعية، فيما توقع أن تكون أكثر تشددا مع إيران.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة