Close ad

نائب النور بالبرلس يلتقي وزيرة الهجرة لحل أزمة الصيادين المحتجزين فى السعودية

30-10-2016 | 15:52
نائب النور بالبرلس يلتقي وزيرة الهجرة لحل أزمة الصيادين المحتجزين فى السعوديةنائب النور بالبرلس يلتقى وزيرة الهجرة لحل أزمة الصيادين المحتجزين فى السعودية
محمد عنز
قال الدكتور محمد إسماعيل جاد الله، عضو مجلس النواب عن حزب النور، عن دائرة مركز البرلس بمحافظة كفرالشيخ، إنه إلتقي الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، لبحث أزمة الصيادين المحتجزين بالسعودية.
موضوعات مقترحة


وأضاف جاد الله، أن اللقاء تضمن بحث مشكلة تخفيض بدل السكن للمعلمين المصريين فى دولة الكويت من 150 دينارًا إلى 60 دينارًا، بالإضافة إلى العديد من المشاكل التى تخص المصريين بالخارج.

يذكر أن 32 صيادًا من أبناء البرلس، سافروا إلى السعودية منذ 6 أشهر بعقود عمل وإقامات رسمية، إلا أنهم فوجئوا بأن مراكب الصيد التي يعملون عليها معطلة، فشرعوا في إصلاحها لمدة 45 يومًا، وبعدها بدأوا صيد الأسماك، وعقب شهر من بدء عمليات الصيد فوجئوا بالكفيل يسلم كل منهم ألف ريال على أنه راتبهم الشهري، فرفضوا لأن راتبهم الشهري 1500 حسب العقد المبرم بينهم.

وبعد مماطلة لمدة خمسة أشهر، قرر الصيادون العودة لمصر، لكن كفيلهم رفض عودتهم فتوجهوا لمكتب العمل بمحافظة الجبيل، ولم يبت المكتب في شكواهم لقوة نفوذ كفيلهم، فأرسلوا استغاثات؛ لمطالبة وزارة الخارجية، بالتدخل؛ لإنهاء تعاقدهم من الكفيل وعودتهم لمصر في ظل سوء معاملة الكفيل لهم.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة