Close ad

مصر تفوز بعضوية مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة

28-10-2016 | 23:35
مصر تفوز بعضوية مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدةمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة
أ ش أ
أعلن مجلس حقوق الانسان بجنيف، فوز مصر بعضوية المجلس، مساء اليوم الجمعة، في الانتخابات التي عقدت بالجمعية العامة للأمم المتحدة.
موضوعات مقترحة


وتأتي عضوية مصر بعد فوزها بعضوية مجلس الأمن الدولى ومجلس السلم والأمن الإفريقى.

وأوضح السفير عمرو رمضان المندوب الدائم لمصر في جنيف وممثلها أمام مجلس حقوق الإنسان عقب الإعلان عن فوز مصر، أن انتخاب المجتمع الدولي ممثلا فى 193 دولة عضو بالأمم المتحدة لمصر لعضوية هذا المجلس الفرعي الذى يضم 47 دولة فقط يعد انعكاساً لدور مصر الإقليمي وما تحظى به من تقدير لدورها على الساحة الدولية.

وأضاف رمضان بأن مصر قد حصلت على 173 صوتا وقد دخلت الانتخابات فى إطار التناوب على أربعة من المقاعد الثلاثة عشر المخصصة للقارة الأفريقية منها اثنان لشمال أفريقيا فازت بهما مصر وتونس، وكان يكفى مصر الحصول على تأييد 97 دولة للفوز.

وأكد رمضان أن هذا "الفوز يدفع مصر للمضي قدماً في سياستها داخل مجلس حقوق الإنسان من العمل على الاهتمام بكافة الحقوق سواء اقتصادية واجتماعية وثقافية أو حقوق سياسية ومدنية دون التفرقة بينها أو إيلاء اهتمام لبعضها على البعض الآخر".

وحول عدم تصويت بعض الدول لصالح مصر، ذكر السفير عمرو رمضان أن هذا أمر طبيعي وكان متوقعاً حيث أنه انعكاس للمواقف المبدئية التي تتخذها مصر من رفض قيام دول بعينها بفرض أجندتها على مجلس حقوق الإنسان وتسييس عمل المجلس ليصبح أداة للثواب والعقاب، أو لفرض قيم خلافية لا تحترم تنوع الثقافات والحضارات والأديان.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: