Close ad

خالد داوود: قرار الرئيس بتعديل قانون التظاهر تأخر كثيرًا والشباب دفع ثمنًا باهظًا

27-10-2016 | 23:36
 خالد داوود قرار الرئيس بتعديل قانون التظاهر تأخر كثيرًا والشباب دفع ثمنًا باهظًاخالد داوود: قرار الرئيس بتعديل قانون التظاهر تأخر كثيرا والشباب دفع ثمن باهظ
أميرة هشام
قال خالد داوود، المتحدث باسم تحالف التيار الديمقراطي، تعليقا على قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في المؤتمر الأول للشباب، والتي كان من ضمنها النظر في قانون التظاهر، وإعداد قائمة للإفراج عن الشباب، إن ذلك تأخر كثيرا.
موضوعات مقترحة


وأوضح داوود، في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، جاء ذلك بعد أن دفعنا ثمنًا باهظًا لقانون ظالم، أدى لسجن الشباب من فترة تتراوح بين 2 : 5 أعوام.

وأشار إلى، أن الرئيس لايحتاج إلى قوائم المحتجزين، لأن القوائم معدة من قبل، وتم تسليم العديد من القوائم للشباب المحبوسين، ولانحتاج سوى اتخاذ قرارات فورية من الرئيس.

وندعو للإفراج الفوري عن كل المتظاهرين غير المتورطين في أعمال العنف.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أعلن في ختام الجلسة الختامية لمؤتمر الشباب بشرم الشيخ، 10 قرارات مهمة لتفعيل توصيات المؤتمر، وتمثل في مجملها حصيلة المناقشات التي تمت على مدار ثلاثة أيام، جاء في مقدمتها تشكيل لجنة وطنية من الشباب، بإشراف رئاسي، لفحص ومراجعة موقف الشباب المحبوسين على ذمة القضايا، ولم تصدر بحقهم أي أحكام قضائية، وتقديم تقارير خلال 15 يوما على الأكثر، وقيام الحكومة بالتنسيق مع الجهات المعنية بتعديل قانون التظاهر.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: