Close ad

عبد العزيز يطالب الشباب بالتواصل مع المواطنين بالتكنولوجيا وعدم التحجج بالمال السياسي

25-10-2016 | 15:29
عبد العزيز يطالب الشباب بالتواصل مع المواطنين بالتكنولوجيا وعدم التحجج بالمال السياسيالمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياض
محمدالجوهري
قال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، إن الشباب اللذين تقدموا للانتخابات البرلمانية الماضية 2200 ما يعكس رغب الشباب في المشاركة السياسية.
موضوعات مقترحة


وأوضح عبد العزيز أن الأحزاب السياسية عليها دور كبير في إثراء الحياة السياسية وجذب الشباب للمشاركة، بالإضافة إلى دور الحكومة والذي يتمثل في تدريب الشباب على المشاركة السياسية، وخلق بيئة تشريعية للبرلمان المصري تسهل عمل الشباب، وإعداد بعض البرامج السياسية.

جاء ذلك خلال كلمة للوزير خلال الجلسة الثانية بالمؤتمر الوطني الول للشباب، تحت عنوان: "تقييم تجربة المشاركة السياسية للشباب بالبرلمان"، والتي أكد خلالها على نسبة المشاركة الشبابية وأهميتها حيث أن الشباب الذين لديهم حق التصويت 26 مليونًا وهم نصف الكتلة التصويتية في مصر.

وطالب عبد العزيز الشباب بالمشاركة وخوض الانتخابات والمحليات، وألا نتحجج بالمال السياسي، مؤكدًا أن الشباب يستطيع من خلال وسائل التكنولوجيا الوصول إلى عدد كبير من أفراد المجتمع، والاندماج معنهم وعرض أفكارة عليهم. كما دعا عبد العزيز الشباب للمشاركة في انتخابات مراكز الشباب والأندية، إذا حرصوا على التواصل مع الاسر وأفراد المجتمع لعرض أفكارهم.

ويدير الجلسة الإعلامي عمرو خليل، بمشاركة أسامة الغزالي حرب، وطارق الخولي، والنائب محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر، وشهاب وجيه المصريين الأحرار، والنائب جون طلعت.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: