المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة | "الحوثيون": استهدفنا مدمرة أمريكية في خليج عدن وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي بطائرات مسيرة | الطرق الصوفية تحتفل برجبية "السيد البدوى" فى طنطا | الإسماعيلى .. برنامج تدريبي جديد لتجهيز اللاعبين استعدادًا للقاء الأهلي الأربعاء المقبل باستاد برج العرب | رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر | حزب "المصريين": حضور السيسي فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية رسالة مهمة للشباب العربي | أستاذ علوم سياسية: المساعدات الأمريكية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان تزيد من تفاقم الحروب |
Close ad

توقيع بروتكول تعاون بين "الإنتاج الحربي" و"السياحة" لدعم وتطوير المنشآت السياحية

16-10-2016 | 16:03
توقيع بروتكول تعاون بين الإنتاج الحربي والسياحة لدعم وتطوير المنشآت السياحية محمد سعيد العصار
مها سالم
وقع الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للغنتاج الحربي، محمد يحيي راشد وزير السياحة، والدكتور خالد العنانى وزير الآثار بروتوكول تعاون بمقر وزارة الانتاج الحربي بالقاهرة، فى إطار الخطه التنموية للدولة للنهوض بقطاع السياحة فى مصر وجذب المزيد من الاستثمارات.
موضوعات مقترحة


يهدف البروتوكول إلى إعداد الخطط والبرامج لتنمية وتطوير الكفاءة الفنية والإدارية فى مختلف المنشآت السياحيه وحفظ وحماية الآثار من مختلف العصور والبحث والتنقيب عنها وتشجيع البحوث الأثريه وإقامه المتاحف الأثرية وتنظيمها.

وأكد العصار، أن شركات الإنتاج الحربي بما تمتلكه من خبرات وإمكانيات تكنولوجية على استعداد لتقديم كافة الدعم اللازم لتطوير المنشآت السياحية بإمدادها بكافة المتطلبات اللازمه فى التجهيزات الداخلية مثل الأثاث الفندقي - التكييفات - شاشات - أدوات المائدة والتجهيزات الخارجية مثل محطات توليد الكهرباء - البويات- أعمده الإنارة العادية والطاقة الشمسية _طفايات الحرائق - لمبات الليد الموفرة وأى متطلبات أخرى يمكن لشركات الإنتاج الحربي توفيرها.

وأعرب راشد عن ترحيبه بهذا التعاون عن ثقته الكاملة فى مصانع الإنتاج الحربي المصرية والدور البناء والملموس لها فى المساهمة فى كافة المشروعات القومية، وأكد أن هذا البروتوكول يعد خطوة هامة لتنشيط حركة السياحة من جديد وجذب المزيد من الاستثمارات لتحقيق النمو والرخاء الاقتصادي للدولة.

ومن جانبه، أوضح العنانى أهمية إحياء التراث والحفاظ على الآثار وحمايتها لأنها تعد بمثابه تاريخ الأمة، مضيفًا أن الوزارة تقوم بالبحث والتنقيب عن المعالم الأثرية وتشجيع البحوث الأثرية وأنها فى ذلك الشأن تبدى رغبتها فى الاستفادة من المعامل والمراكز البحثية والكوادر العلمية والمتخصصة فى المجالات الهندسية للإنتاج الحربي، إيمانًا بما يمتلكه الإنتاج الحربي من خبرات هندسية وعلمية عريقة ومراكز بحثية مجهزة بأحدث التكنولوجيا المتقدمة.

وقد تعهد العصار بتقديم كافة أشكال التعاون من جانب وزارة الإنتاج الحربي من خلال ما تمتلكه من إمكانيات بشرية وصناعية تخدم هذا المجال، معربًا عن تطلعه فى إسهام هذا التعاون فى النهضة الحضارية المنشودة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة