Close ad

بعد 40 عامًا أمضاها فى منصبه.. تكريم رئيس البنك الإسلامي بمناسبة انتهاء فترة عمله

27-9-2016 | 14:37
بعد  عامًا أمضاها فى منصبه تكريم رئيس البنك الإسلامي بمناسبة انتهاء فترة عمله الدكتور محمد أحمد علي
العزب الطيب الطاهر
وصف الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد أمين مدني، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية المنتهية ولايته، الدكتور محمد أحمد علي، بأنه صاحب إنجازات متميزة وقائد حقق الكثير، كما كان حريصا وحازما ومتفانيا في متابعة تنفيذ المقررات والقرارات والمشاريع المعتمدة على مختلف مستويات آليات صنع القرار في منظمة التعاون الإسلامي.
موضوعات مقترحة


وفي كلمة الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، التي ألقاها نيابة عنه الأمين العام المساعد، السفير حميد أوبيليرو، خلال حفل وداع أقيم في جدة، أكد مدنى، أن الدكتور محمد أحمد علي سيبقى في ذاكرة جميع أجهزة ومؤسسات منظمة التعاون الإسلامي، نظرًا لدعمه المتفاني لمشاريعها وبرامجها، وذلك من خلال قيادته الهادفة وشغفه الذي لا يضاهى بتقديم الخدمات.

وعدد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي بعضا من الإنجازات البارزة التي حققها رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية المنتهية ولايته، ومنها مشاريع وبرامج مثل البرنامج الخاص لتنمية إفريقيا، وإنشاء المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، والبرنامج الخاص لآسيا الوسطى، وإنشاء صندوق التضامن الإسلامي للتنمية، إلى غير ذلك.

وأضاف أن هذه المشاريع، فضلا عن إنشاء الكيانات الخمسة التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، استفادت من حماس وتصميم الدكتور علي الذي كان يهدف إلى إحداث تحول سريع في التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه شعوب الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وعدد الرئيس المنتخب لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، الدكتور بندر بن محمد بن حمزة أسعد حجار، في كلمته، مختلف الإنجازات التي حققها الدكتور محمد أحمد علي، وتعهد بأن يحافظ على الزخم الذي حققه سلفه.

وخلال حفل الوداع الذي أقيم تكريما للدكتور محمد أحمد علي، جرت الإشادة بجهوده القيمة أثناء فترة عمله التي دامت 40 عاما رئيسا لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية. حضر الحفل كبار المسئولين في حكومة المملكة العربية السعودية، وعلى رأسهم الأمير خالد الفيصل آل سعود، أمير منطقة مكة المكرمة ومستشار خادم الحرمين الشريفين، ومحافظو البنك الإسلامي للتنمية، وممثلون عن مؤسسات منظمة التعاون الإسلامي وبعثات دبلوماسية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: