Close ad

استقبال الحجاج الفلسطينيين في صالة رقم 4 ومطار القاهرة يستقبل 23 رحلة جوية اليوم

23-9-2016 | 13:50
استقبال الحجاج الفلسطينيين في صالة رقم  ومطار القاهرة يستقبل  رحلة جوية اليومصورة ارشيفية
أحمد مسعود
قامت سلطات مطار القاهرة بتوفير تيسيرات وتسهيلات لعودة أشقائنا من الحجاج الفسطينيين من الأراضي المقدسة العائدين على رحلات مصر للطيران من جدة والمدينة المنورة.
موضوعات مقترحة


وفي تقليد جديد قامت باستقبالهم في صالة رقم 4 المخصصة للرحلات الخاصة وقدمت لهم الوجبات والمشروبات ووجهت السلطات بضرورة الاهتمام ورعاية الحجاج الفلسطينيين وتخصيص أماكن لانتظار أتوبيسات لنقلهم إلى معبر رفح البري ودخولهم غزة.

وصرح مصدر مسئول بالمطار بأن السلطات المختلفة وجميع الجهات العاملة بالمطار بتوجيهات من الدولة قررت توفير جميع سبل الراحة وحسن الاستقبال والرعابة اللازمة للحجاج الفلسطينيين والذين تصل أعدادهم الي 785 حاجا يوميا وسرعة إنهاء إجراءاتهم وتخصيص مجموعة من ضباط الجوازات والتأمين ورجال الشرطة للإشراف على جميع إجراءات عودتهم والاحتفاء بهم وشمولهم بالرعاية من كافة أجهزة المطار ومساعدة كبار السن منهم وذوي الاجتياجات الخاصة وحتى خروجهم من المطار وصعودهم إلى الأتوبيسات التي تلقهم إلي منفذ رفح البري.

كما وجهت السلطات توجيهاتها للمسئولين بمصر للطيران بتوفير كل التيسيرات المتاحة للحجاج الفلسطينيين في جدة والمدينة المنورة وسرعة إنهاء إجراءاتهم واستيعاب كافة احتياجاتهم وتوفير سبل الراحة اللازمة.

وصرح صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن الشركة مستمرة في تشغيل رحلاتها الجويه لعودة حجاج بيت الله الحرام من مختلف الجنسيات من الاراضي المقدسة حيث تسير اليوم السبت 22 رحلة جوية إضافية ومنتظمة لعودة نحو 5 آلاف حاج من جدة والمدينة المنورة مؤكدأ أن الشركة لم تواجه الشركة أي مشكلات قد تعوق من انسيابية وانتظام جسرها الجوي حتى الآن.

وأضاف أن الشركة قامت بتسيير أمس الجمعة ٢٢ رحلة جوية أقلت ٥٠٠٠ حاج بواقع ١٢ رحلة جوية من مطار جدة من بينها ٣ رحلات جوية تصل إلى مطار برج العرب بالإسكندرية و٩ رحلات أخرى تصل إلى مطار القاهرة الدولي، لنقل ٢١٠٠ حاج من حجاج قرعة الجيزة تضامن القاهرة وحجاج وزارة الصحة والداخلية وحجاج السياحة والأفراد وحجاج ترانزيت باريس، فينا، لندن، أبوجا، فرانكفورت، چينيف، ميلانو، لوس انجلوس، برلين، بانجكوك، وتورنتو بالإضافة إلى حجاج مالي بباماكو.

كما نقلت ٢٩٠٠ حاج على متن ١٠ رحلات جوية من المدينة المنورة لنقل حجاج محافظات قرعة الشرقية، وحجاج تضامن الوادي الجديد وأسيوط والدقهلية وجنوب سيناء والقاهرة و بعثات، وكذلك نقل حجاج ترانزيت من لندن وكوبنهاجن وبرلين وميونخ وبرشلونة وفرانكفورت وچنيف واسطنبول وامستردام وباريس وحجاج شركات السياحة والأفراد.

كما قامت أمس الأول بتسيير مصر للطيران اليوم الخميس ٢٦ رحلة جوية لنقل ٦٥٠٠ حاج من حجاج فلسطين وتضامن الشرقية وبعثات وزارات الاوقاف والداخلية وفضلاً عن حجاج شركات السياحة والترانزيت والأفراد.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: