Close ad

السيسي يؤكد دعم مصر الكامل لجهود العراق فى مجال مكافحة الإرهاب

20-9-2016 | 18:31
السيسي يؤكد دعم مصر الكامل لجهود العراق فى مجال مكافحة الإرهابالسيسي يلتقى رئيس وزراء العراق بمقر الامم المتحدة بنيويورك
وسام عبد العليم
التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم مع حيدر العبادي رئيس وزراء العراق على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.
موضوعات مقترحة


وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس وجه التهنئة لرئيس الوزراء العراقي على الإنجازات العسكرية الأخيرة التى حققتها القوات العراقية في مواجهة داعش، معرباً عن دعم مصر الكامل لجهود العراق فى مجال مكافحة الإرهاب.

كما أكد الرئيس خلال اللقاء على موقف مصر الداعم لوحدة وسيادة العراق على كامل أراضيه، وحرصها على مساندة كافة الجهود الرامية إلى استعادة الأمن والاستقرار بالعراق في مواجهة التحديات الراهنة والتصدي لمحاولات بث الفرقة والانقسام بين مكونات الشعب العراقي.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن رئيس الوزراء العراقي أكد على متانة وعمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين وأهمية العمل على دفع وتطوير مختلف مجالات التعاون الثنائي.

كما أعرب عن خالص تقديره لمواقف مصر الداعمة للعراق، مشيداً بدور مصر المحوري باعتبارها ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في العالم العربي، وداعمةً لوحدة الصف والتضامن العربي.

واستعرض رئيس الوزراء العراقي آخر التطورات على الساحة العراقية، ولاسيما التحركات الميدانية للقوات العراقية فى المناطق التى تتواجد بها داعش، مؤكداً على أن بلاده عازمة على القضاء على الإرهاب واستعادة الاستقرار بما يفسح الطريق للمضي قدماً في سبيل إعادة إعمار المناطق التى شهدت مواجهات عسكرية، بما يساهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ويلبي طوحات الشعب العراقي.

وذكر السفير علاء يوسف، أنه تم خلال اللقاء التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى عدد من المجالات، ولاسيما الاستفادة من الخبرة المصرية في تنفيذ مشروعات كبري فى مجالات الاسكان والبنية التحتية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة