Close ad

وزير الري في الخرطوم لتوقيع العقد الاستشاري لسد النهضة

19-9-2016 | 09:54
 وزير الري في الخرطوم لتوقيع العقد الاستشاري لسد النهضةجانب من اللقاء
أحمد سمير
وصل الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، إلي الخرطوم مساء أمس الأحد، للمشاركة في اجتماع اللجنة الثلاثية الثاني عشر، الذي سيشهد توقيع عقد الدراسات الاستشارية لتأثيرات سد النهضة على كل من مصر والسودان، وكان في استقباله نظيره معتز موسى وزير الموارد المائية والري والكهرباء السوداني.
موضوعات مقترحة


وعقب وصوله، عقد "عبد العاطي" اجتماعا مع رئيس الإدارة المركزية للري المصري بالسودان، تم خلالها الاتفاق على تنظيم جولة تفقدية للوزير إلى بعض المشروعات الخدمية التي تقوم بتنفيذها بعثة الري المصري بمنطقة الشجرة بالخرطوم، لخدمة المواطنين هناك.

وفي ذات السياق، عقد الوزير لقاءً مع العاملين بالري المصري في السودان، بالإضافة لزيارة إحدى محطات القياس الهيدرولوجي على النيل الرئيسي، على هامش مشاركته في الاجتماعات الثلاثية.

جدير بالذكر، أنه من المقرر عقد اجتماعات اللجنة الثلاثية على مدار اليوم الإثنين، وغدا الثلاثاء ٢٠ سبتمبر الجاري بالعاصمة السودانية الخرطوم، حيث ستكون اجتماعات اليوم الأول تحضيرية على المستوى الفني، تحت إشراف وزراء الموارد المائية بدول حوض النيل الشرقي الثلاث، على أن تختتم تلك الاجتماعات غدا بالتوقيع على العقد الاستشاري مع الشركتين الفرنسيتين "بي آر إل"، و"أرتيليا". ## ##
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة