Close ad

بالفيديو.. رسلان: يجب على الجانب المصري أخذ الحيطة واليقظة فى عملية التفاوض بشأن سد النهضة الإثيوبي

17-9-2016 | 22:47
بالفيديو رسلان يجب على الجانب المصري أخذ الحيطة واليقظة فى عملية التفاوض بشأن سد النهضة الإثيوبيرسلان: يجب على الجانب المصري أخذ الحيطة واليقظة فى عملية التفاوض بشأن سد النهضة الاسيوبي
بوابة الأهرام
قال هاني رسلان، رئيس وحدة دراسات حوض النيل بمركز الأهرام للدراسات السياسية، إن نتاج الدراسات الفنية لسد النهضة لم نسمع قبل ذلك أنها ملزمة فى إعلان المبادئ الموقع فى الخرطوم، بل أشار إلى الاحترام، مضيفًا أن الدول الثلاث سوف تحترم النتائج فقط.
موضوعات مقترحة


وأضاف رسلان خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج ساعة من مصر الذي يذاع على فضائية الغد الاخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أن الجانب الإثيوبي صرح قبل ذلك أن نتائج الدراسات حين تظهر لن يتم العمل بها، ولكن سوف تخضع للمفاوضات مرة أخري بين الأطراف للوصول إلى توافق إذا انتهت خلال 11 شهرًا.

وأشار إلى أنه سوف يكون هناك مراوغات من الجانب الإثيوبي بشأن نتائج الدراسات، لأنه يتطلب تقديم بيانات من الدول الثلاث، وبالتالي سوف تكون فرصة لتأخير نتائج الدراسات.

وأوضح، أن الجانب المصري يتعامل بحسن نية مع الجانب الإثيوبي فى عملية التفاوض، مشيرًا إلى أن ما يقدمه الجانب الإثيوبي ليس حسن النية، ولهذا يجب على الجانب المصري أخذ الحيطة واليقظة فى عملية التفاوض بشأن سد النهضة الإثيوبي.

1
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: