Close ad

الري تُزيل 20 ألف متر تعديات على حرم النيل بفرع رشيد في مركز كوم حمادة بالبحيرة

1-9-2016 | 10:17
الري تُزيل  ألف متر تعديات على حرم النيل بفرع رشيد في مركز كوم حمادة بالبحيرةجانب من حملة الازالة
أحمد سمير
أصدرت وزارة الموارد المائية والري بيانا، اليوم الخميس، أوضحت فيه أن قطاع حماية النيل، قام بتنفيذ حملة إزالة موسعة لإزالة التعديات الواقعة علي فرع رشيد بقرية "شابور" بمركز كوم حمادة في محافظة البحيرة، تم خلالها تنفيذ 25 قرار إزالة للتعديات على أملاك الدولة على مساحة 20 ألف متر مسطح.
موضوعات مقترحة


وأفاد البيان، أن هذه الحملة تعد واحدة من أكبر حملات الإزالة التي نفذتها الوزارة بمشاركة الجهات الأمنية، وأن إجمالي الإزالات التي تم تنفيذها منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل بلغت حتى الآن 11047 إزالة، في حين تم أمس تنفيذ عدد من الإزالات بلغت 57 إزالة في عدة محافظات هي (الجيزة، القليوبية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، أسيوط، سوهاج، قنا، أسوان.

من جانبه أكد المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل، مواصلة حملات الإزالة على نهر النيل، لافتا إلى أن الوزارة ممثلة في قطاع حماية نهر النيل عازمة على المضي قدما فى تحرير النهر من كافة أشكال التعدي والمخالفة.

وأشار "عز" إلى وجود متابعة يومية، ومرور دوري على كافة المجارى المائية، ويتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين طبقًا للقانون، ويتم تنفيذ الإزالات دون تهاون، من منطلق حماية مواردنا المائية المحدودة من الإهدار والتلوث، وحفاظاً على حق الأجيال القادمة فى مياه النيل.
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة