Close ad

رئيس تحرير "الأهرام" عن حوار "الرئيس": السيسي لم يطلب منا توجيه الرأي العام بل نشر الحقائق والمعلومات

24-8-2016 | 20:22
رئيس تحرير الأهرام عن حوار الرئيس السيسي لم يطلب منا توجيه الرأي العام بل نشر الحقائق والمعلوماتمحمد عبد الهادي علام، رئيس تحرير جريدة الأهرام
دينا المراغي
قال محمد عبد الهادي علام، رئيس تحرير جريدة الأهرام، إنه لا يجوز التحدث نيابة عن رئاسة الجمهورية فيما يتعلق بسبب اجتماع الرئيس مع الصحف القومية دون غيرها، ولكني أعتقد أن السبب ليس انحيازًا لوسائل الإعلام القومية، وإنما هو أمر طبيعي، ولا يجوز أن نتوقف عند هذه المسألة.
موضوعات مقترحة


وأضاف في حواره ببرنامج الحياة اليوم، علي فضائية الحياة، اليوم الأربعاء، أن الرئيس يتعامل مع واقع في وقت صعب، وبالتالي حين نتعامل معه لابد أن نتعامل بصورة إنسانية، ولا نتناول الأمور السيئة بشكل مستمر، لا يجوز أن نطالب بسرعة الإصلاح بين "يوم وليلة"، ويجب أن لا يتحمل مسئول فساد عقول سابقة، موضحًا أن الرئيس لم يوجههم لشيء، ولم يطلب توجيه الرأي العام لأمر معين، وإنما طلب منهم نشر الحقائق والمعلومات.

وفيما يتعلق بترشح الرئيس لفترة ثانية، قال علام، إن الرئيس علق علي سؤال وجه له، ألا وهو، لو عاد الزمن إلي الوراء، وطُلب منك الشعب الترشح للرئاسة، ستوافق أم لا، رد الرئيس "أنا رهن إرادة الشعب"، وعلق على الترشح لفترة رئاسة جديدة قائلًا؛ ردي علي هذا هو نفس ردي على السؤال السابق.

وأوضح أن من سيفرج عنهم من الشباب سيصل عددهم إلى 420 شابًا، ولكن سيفرج عنهم وفقًا للقانون وفيما يتوافق مع حقوق الإنسان، لأن هناك أفرادًا هم العائل الوحيد لأسرته.

وأكد أن الرئيس تحدث عن وزراء كفء ومؤهلين للعمل، والبعض وزراء عالميون، وهناك بعض الشخصيات غير الكفء تشغل مناصب بعينها، لأن الاختيار يتم من المتاح، وهناك شخصيات ترفض تولي المناصب المعروضة عليها.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة