Close ad

بمشاركة مصر.. سلطنة عُمان ضيف شرف مهرجان الإعلام العربي تحت شعار "النهضة العربية"

17-8-2016 | 15:20
بمشاركة مصر سلطنة عُمان ضيف شرف مهرجان الإعلام العربي تحت شعار النهضة العربيةالسلطان قابوس
ربيع شاهين
تشارك مصر في مهرجان الأردن للإعلام العربي الذي ينطلق في العاصمة الأردنية عمّان، في ٢٢ من الشهر الجاري.
موضوعات مقترحة


من جانبها قررت اللجنة العليا للمهرجان، اختيار سلطنة عمان ضيف الشرف في فعالياته. ويترأس الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام وفد سلطنة عمان.

وقد وجهت إدارة مهرجان الأردن للإعلام العربي الدعوة لأكثر من 700 شخصية من الإعلاميين والفنانين العرب، إلى جانب وفود رسمية يترأسها وزراء الاعلام ، ورؤساء مجالس إدارات المؤسسات الاعلامية والصحفية، ومسؤولو شركات الانتاج الإعلامي.

وأوضح مدير عام هيئة الإعلام الأردني الدكتور أمجد القاضي، أنه ستشارك في المهرجان وفود من مصر والسلطنة، والسعودية، والكويت، والإمارات، وقطر، ولبنان، وتونس، والمغرب، والجزائر، وليبيا، والسودان، واليمن، والعراق، وفلسطين، وسوريا إلى جانب الأردن. ووصف القاضي الذي يرأس اللجنة العليا للمهرجان، المشاركات العربية بـأنها «نوعية ومميزة» تعبّر عن مضمون التطور والرقي الثقافي والفني والإعلامي العربي.

ويشمل برنامج المهرجان إقامة ليلة عُمانية، تتضمن فعالياتها عروض لنماذج من التراث العماني الحضاري، وأفلام وثائقية، وتقديم فقرات موسيقية على آلة العود. يقام المهرجان في دورته الثالثة تحت شعار « النهضة العربية» وسيعمل على إبراز الجانب الحضاري للعالم العربي، وما وصل إليه في شتى المجالات بالتزامن مع احتفالات الأردن بمئوية الثورة العربية الكبرى».

وأكد القاضي أهمية القطاع الثقافي والفني وشراكتهما الرئيسية في قطاع الإعلام، والدور الكبير الذي يقومان به في التنوير ونقل الرسالة الحضارية عن العالم العربي، معتبرا أن المهرجان يعدّ فرصة ثمينة للإعلام والفن لإطلاع الآخرين على التجارب وتبادل الخبرات بشأنها.

وقد أفردت اللجنة المنظمة مساحات لإبراز منجزات وأعمال شركات الإنتاج والتعريف بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه مؤسسات الإعلام العربية؛ بهدف الإسهام في دعم وتطوير المبادرات الإعلامية والفنية والإبداعية التي شكّلتها تلك المؤسسات بخبراتها وإمكاناتها.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: