Close ad

إسكان البرلمان: "الساحل الشمالي" به إهدار لـ"المال العام".. وتقصير في تحصيل مبالغ تحل مشكلات البلاد

14-8-2016 | 15:54
إسكان البرلمان الساحل الشمالي به إهدار لـالمال العام وتقصير في تحصيل مبالغ تحل مشكلات البلادمعتز محمود
سامح لاشين
عقدت لجنة الإسكان بمجلس النواب، اليوم الأحد، مؤتمرًا صحفيًا، لعرض نتائج زيارة اللجنة لمناطق وادى النطرون والعلمين ومارينا، برئاسة معتز محمود رئيس اللجنة.
موضوعات مقترحة


وقال النائب أمين مسعود عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن زيارة اللجنة إلى مناطق وادى النطرون ومارينا والعلمين، يأتى تنفيذًا لدور البرلمان بالتنسيق مع الحكومة، لافتًا إلى أننا فى أزمة اقتصادية، ونبحث عن موارد اقتصادية للدولة، ليستفيد منها المواطنين الأكثر احتياجًا.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته لجنة الإسكان، لعرض نتائج زيارتها، أنه كان هناك خلاف مع جهاز التعمير بمارينا، حيث أن المسطح بالمدينة ٢٠٪ فى حين أن ما تم استغلاله ١١٪، لافتًا إلى أن ذلك يأتى نتيجة تراكمات مراحل تنفيذ مارينا، حيث لم تستغل تلك الأراضى.

وأوضح، ورغم ذلك وجدنا لدى جهاز التعمير خطة لتطوير لـ4.5% من أراضي مارينا لتطويرها، متسائلًا: أين المساحات الباقية، ولفت إلى أن النتائج النهائية ستكون فى التقرير النهائى بالاشتراك مع أعضاء اللجنة.

وقال النائب عماد سعد، عضو لجنة الاسكان بمجلس النواب، إن وفد اللجنة انتقل إلى منطقة وادى النطرون، بناءً على طلب إحاطة تقدم به أحد الأعضاء بشأن مشكلات مشروع الإسكان الاجتماعى بالمنطقة.

وأضاف أن وفد اللجنة اكتشف أن الحاجزين بمشروع الاسكان الاجتماعى لم يتسلموا وحداتهم رغم قيامهم بسداد الأقساط، وهو الأمر الذى يضع على كاهلهم أعباء مالية مزدوجة بقيامهم بدفع الاقساط ودفع الايجار الحالى.

ولفت إلى أن اللجنة أوصت الجهة الإدارية، للانتهاء من إنشاء ١٠ عمارات حديدة لسد نسبة العجز، إلى جانب الانتهاء من المرافق حتى يتم الانتهاء من إجراءات التسليم.

وقال النائب إسماعيل نصر الدين عضو لجنة الاسكان بمجلس النواب، إن الساحل الشمالى به إهدار للمال العام، وتقصير فى تحصيل مبالغ تحل مشكلات البلاد.

وأضاف نصر الدين، أن من خلال زيارتنا الميدانية إلى الساحل الشمالى، نرى أنه يحتاج نظرة ومتابعة، ليدر دخلًا يصل إلى أكثر من ١٠٠ مليار جنيه يمكن استغلاله لحل مشكلات البلاد، فيما قال النائب خالد عبد العزيز عضو لجنة الاسكان بمجلس النواب، إنه سيتم تحويل الطريق الساحلي الى جنوب مدينة العلمين، لتعمير المنطقة.

وطالب عبد العزيز بضرورة تغيير شروط حصول الشباب المصرى على وحدات الإسكان، بحيث تكون شروط تيسيرية ولا تكون مجحفة قائلا: "لا يجوز أن يكون الشروط، موظف ودخله ألف وخمسمائة جنيه، كده بنحبط الشباب المصرى".

وأضاف "اكتشفنا أن هناك بعض المنح من الدول العربية بنت أكثر من ٢٠٠٠ وحدة تم بيعها للشباب مرة أخرى للشباب بشروط مجحفة".
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: