Close ad

لري 70 ألف فدان بسيناء.. وزير الموارد المائية يتابع العمل بـ "سحارة سرابيوم" أسفل قناة السويس

12-8-2016 | 10:56
لري  ألف فدان بسيناء وزير الموارد المائية يتابع العمل بـ سحارة سرابيوم أسفل قناة السويسسحارة سرابيوم
أحمد سمير
تلقى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري تقريرا مفصلا، عن تقدم سير العمل بمشروع سحارة سرابيوم أسفل قناة السويس، والجاري تنفيذه بالتعاون بين وزارة الموارد المائية والري، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وهيئة قناة السويس، بهدف توفير مياه الشرب، وري 70 ألف فدان على ترعة سيناء الشرقية.
موضوعات مقترحة


وأشار التقرير إلى الانتهاء من المرحلة الأولى بالمشروع، وشملت الانتهاء من تنفيذ حوائط البيارات (1، 2، 3، 4)، وخطي المواسير بين البيارتين (1 ، 3)، علاوة على إطلاق المياه بهما بتاريخ 4/4/2016، وجارٍ إنهاء الأعمال المتعلقة بالمرحلة الثانية، لإمكان دفع خطي المواسير بين البيارتين (2 و 4) من تكريك البيارات من الداخل، وصب الخرسانة العادية والمسلحة لأرضية البيارة لإمكان وضع ماكينة الدفع النفقى.

من جانبه أفاد المهندس على كمال رئيس قطاع التوسع الأفقي والمشروعات بوزارة الري، بأن هذا المشروع الحيوي يتضمن إنشاء 4 خطوط مواسير خرسانة مسلحة، بقطر داخلى 3,20 متر، وقطر خارجي 4 أمتار، بطول 400 متر لكل خط، أسفل قناة السويس الجديدة، إضافة إلى إنشاء 2 بيارة دفع، و 2 بيارة استقبال من الخرسانة المسلحة لمدخل ومخرج السحارة، قطر داخلى 18 مترا، وقطر خارجى 21 مترًا، وعمق 60 مترًا.

وأضاف أن المشروع يتضمن أيضا، إنشاء عدد 2 "بربخ" أمام وخلف السحارة، كل "بربخ" عبارة عن 4 خطوط مواسير خرساننية بقطر داخلي 3,20 متر، أسفل طريق الخدمة، أمام وخلف السحارة، بطول 20 مترا للخط الواحد، وكذلك ربط وتوصيل مسار المجارى المائية المكشوفة القائمه أمام وخلف البربخ. ##
كلمات البحث
اقرأ ايضا: