Close ad

هاشتاج "صلّي من أجل نيس" الأول عالميًا.. 800 ألف تغريدة من الحزن والغضب تملأ حسابات المغردين

15-7-2016 | 06:41
هاشتاج صلّي من أجل نيس الأول عالميًا  ألف تغريدة من الحزن والغضب تملأ حسابات المغردينحادث نيس
ريم مصطفى
تصدر هاشتاج ادعي من أجل نيس "pray for nice" قائمة موقع التغريدات تويتر حول العالم ، مساء اليوم الخميس ، وذلك إثر قيام شاحنة بدهس حشدًا من الناس بمدينة نيس جنوب فرنسا عقب إقامة حفل بالألعاب النارية بمناسبة العيد الوطني في فرنسا
موضوعات مقترحة

وقد أسفر الحادث عن سقوط 80 قتيلًا ووما يزيد عن 100 جريح.

ووصلت عدد التغريدات حول العالم إلي 800 ألف تغريدة ، تضمنت معظمها ردود أفعال عالمية غاضبة وحزينة لما شهدته الأحداث من سقوط قتلي وضحايا بالعشرات في مدينة نيس الفرنسية.

فكتب كريس دافيس "أخبار أكثر تدميرا تأتينا من فرنسا. لا يمكنني فهم كم الكراهية وعدم احترام لحياة الإنسان والتي تسبب ذلك العنف".

وكتبت ألين "الكثير من الناس والعائلات تدمرت طوال هذا العام الملئ بالقسوة .. دعواتي لضحايا فرنسا"، فيما غرد جاك " لابد أن يدرك الجميع ان اتخدام عربة لدهس وقتل الناس بدلا من الأسلحة أن المشكلة ليست في السلاح، الفكرة تكمن هنا".

وكانت هناك العديد من التغريدات حول العالم العربي متضمنة أيضًا ردود أفعال حزينة لمشاهير ورجال أعمال
فغرد باسم يوسف " هجوم آخر مروع ومأساة جديدة.

وفي الوقت الذي تتحطم قلوبنا حزنًا علي فرنسا، يعيشون هم في خوف وأمل ألا يكونوا واحدًا من هؤلاء الضحايا"
وكتب رجل الأعمال نجيب سويرس تضامنا مع حادث نيس الإرهابي " أتضامن مع فرنسا وسأطير إلي نيس فنحن جميعا متحدون ضد الإرهاب الذي لن يوقفنا أن نعيش حياتنا ونستمتع بها".

وكتب أيضا الإعلامي جورج قرداحي : التضامن والتعاطف واحد مع ضحايا الارهاب سواء في فرنسا أو لبنان أو العراق أو اليمن أو سوريا .. نقف مع الإنسان لا مع الدين أو المذهب #هجوم_نيس".

بحزن شديد غرد أحد مستخدمي تويتر مساوي القيسي تغريدة تداولها مغردون بتويتر حول العالم قائلًا: "أقسي أنواع الظلم أن تسلب الحياة من بشر يحتفلون بها".

يُذكر أنه عثرت السلطات الفرنسية داخل الشاحنة التي استخدمت مساء الخميس في تنفيذ اعتداء في نيس (جنوب) قتل فيه 77 شخصًا على الاقل دهسا، على أوراق ثبوتية لمواطن فرنسي-تونسي، كما أفاد مصدر أمني، مشيرًا إلى أن الأوراق الثبوتية التي عثر عليها تعود لرجل عمره 31 عاما ومقر إقامته نيس.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: