Close ad

الأعلى للصحافة يرد على "النواب": ممتلكات المؤسسات القومية آلت للمجلس بقرار جمهوري منذ 2013

29-6-2016 | 15:59
الأعلى للصحافة يرد على النواب ممتلكات المؤسسات القومية آلت للمجلس بقرار جمهوري منذ  المجلس الأعلى للصحافة - ارشيفية
محمد على
في أول رد فعل على تصريحات رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، والذي قال فيها إن مجلس النواب هو صاحب الولاية على أصول المؤسسات القومية، قال المجلس الأعلى للصحافة، إنه تابع المناقشات التي دارت في جلسة مجلس النواب حول ملكية المؤسسات الصحفية القومية، والأوضاع الخاصة بالأصول والعقارات والمقار التي تشغلها.
موضوعات مقترحة


وأكد المجلس الأعلى للصحافة أن أوضاع المؤسسات الصحفية القومية يحكمها القانون رقم 96 لسنة 1996 والذي نص في المادة 55 منه على أن هذه المؤسسات مملوكة ملكية خاصة للدولة، ويمارس حق الملكية عليها مجلس الشورى.

وقال المجلس الأعلى للصحافة إنه بمقتضى قرار رئيس الجمهورية رقم 76 لسنة 2013 فقد انتقلت هذه الاختصاصات إلى المجلس الأعلى للصحافة؛ حيث نص القانون على أن تنقل إلى المجلس الأعلى للصحافة جميع الاختصاصات التي كان يمارسها مجلس الشورى فيما يخص شئون الصحافة والصحفيين والمؤسسات الصحفية القومية الواردة في قانون سلطة الصحافة وغيره من القوانين.

وأكد المجلس الأعلى للصحافة ضرورة الالتزام بالقانون، وأن استقرار أوضاع المؤسسات الصحفية القومية هو الأساس الذي ترتكز عليه لتؤدي رسالتها الوطنية والمهنية بعيداً عن الصراعات والمشاكل التي تضر بالجهد الوطني.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: