Close ad

وزير الخارجية يستقبل المرشحة المولدوفية لمنصب سكرتير عام الأمم المتحدة

28-6-2016 | 17:40
وزير الخارجية يستقبل المرشحة المولدوفية لمنصب سكرتير عام الأمم المتحدةسامح شكري- وزير الخارجية
ربيع شاهين
التقي سامح شكرى وزير الخارجية اليوم المرشحة المولدوفية لمنصب سكرتير عام الأمم المتحدة نتالي جرمان، حيث استمع لعرض المرشحة لرؤيتها لدور السكرتير العام ومنظمة الأمم المتحدة بشكل عام.
موضوعات مقترحة


وتم تناول سبل تعزيز ذلك الدور في التعامل مع القضايا المطروحة أمام المجتمع الدولي، كما حرصت جرمان على الاستماع لتقييم واقتراحات الوزير شكري فيما يتعلق بسكرتير عام الأمم المتحدة القادم.

وصرح المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن المرشحة أكدت خلال اللقاء على الأهمية التي توليها للتواصل والتنسيق مع مصر للحصول على دعمها للترشح لهذا المنصب، على ضوء عضوية مصر في مجلس الأمن الذي سيتولى التصويت لاختيار السكرتير العام للأمم المتحدة، فضلا عن ثقل مصر الإقليمي والدولي، ودورها المحوري في معالجة قضايا إفريقيا والشرق الأوسط.

من جانبه، أكد الوزير شكري على اهتمام مصر الكبير باختيار الشخص المناسب لشغل هذا المنصب الرفيع، مشدداً على أهمية مبدأ الحيادية التامة للمنصب ومراعاة هذا المبدأ من قبل من يتولاه.

مشيراً إلى أن معيار الكفاءة هو أحد المعايير الرئيسية التي يجب الاحتكام إليه في اختيار السكرتير العام القادم، كما أوضح شكري أن أحد أهم أولويات الأمم المتحدة والسكرتير العام في رؤية مصر هي دعم الدول النامية ومراعاة مسئولية الدول المتقدمة في هذا الصدد.

وأوضح أبوزيد أن الحوار تطرق لرؤية المرشحة لدور الأمم المتحدة في مجال مكافحة الإرهاب وقضايا اللاجئين وتمكين الشباب وتعزيز منظومة حماية السلم والأمن الدوليين، حيث استعرضت مقترحاتها لدور الأمم المتحدة في التعامل مع هذه القضايا وسبل تفعيلها.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: