Close ad

وكيل الأزهر يطالب بتشريعات للقضاء علي الغش.. وينفي تسريب امتحانات بالثانوية

6-6-2016 | 12:18
وكيل الأزهر يطالب بتشريعات للقضاء علي الغش وينفي تسريب امتحانات بالثانوية الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر
شيماء عبد الهادي
شدد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، علي عدم وجود تسريب بامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، مضيفًا: "ما يحدث بحسب قوله هو تمرير لورقة أسئلة الامتحان بعد فترة من بدء اللجان".
موضوعات مقترحة


ولفت شومان، في تصريحات صحفية، إلي لجان الانتشار السريع المنتشرة في بجميع لجان الامتحانات علي مستوي المحافظات والمحملة بأجهزة تكشف أدق وأحدث وسائل الغش وتمسك بمن يقومون بالتمرير بعد دقائق قبل تلقيهم، فضلاً عن غيرهم إجابات تذكر والتي يعلن عنها بكل شفافية وبشكل يومي تدل على سوء نية العابث بهذه الكلمات،ويبدو أن مايحدث في اللجان لايروق له.

وتابع وكيل الأزهر أنه قد آن الآوان لتعديدلات تشريعية وأمنية لضبط الامتحانات، موضحًا أن الجهود المضنية التي تبذل للقضاء على الغش في الامتحانات في الأزهر أو التربية والتعليم تحتاج إلى جهود تشريعية تسمح باستخدام الأجهزة المؤثرة على سلامة الاتصالات على الأقل بتعطيل الإنترنت داخل محيط اللجان حيث لاحاجة مشروعة للطلاب فيه وقت الامتحان وهو غير مسموح باستخدامه ولا بحمل أجهزة الهاتف أصلاً.

كما يجب صدور التشريعات المجرمة لاستيراد وبيع أدوات الغش المتقدمة والدقيقة جدًا التي تباع على الأرصفة بأسعار زهيدة وهي أشبه بأجهزة التجسس التي كنا نراها في الأفلام،كما يجب معاقبة من تضبط معه ولا يكتفى بمعاقبته على استخدامها في الغش.

كما يلزم تضافر الجهود الأمنية لضبطها ومصادرتها وتقديم تجارها إلى العدالة لنيل العقوبات الرادعة، وهذا ما ينبغي أن يعكف عليه نواب الشعب إن أرادوا المساعدة للقضاء على الغش الذي لن يقضى عليه باستجواب وزير أو مسئول هنا أو هناك.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: