Close ad

بالصور.. علي هامش تسلم حاملة المروحيات.. الفريق صدقي صبحي يبحث مع وزير الدفاع الفرنسي استمرار التعاون العسكري

2-6-2016 | 19:45
بالصور علي هامش تسلم حاملة المروحيات الفريق صدقي صبحي يبحث مع وزير الدفاع الفرنسي استمرار التعاون العسكريحاملة المروحيات جمال عبد الناصر
مها سالم
التقى الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، يرافقه وفد رفيع المستوى من كبار قادة القوات المسلحة، وزير الدفاع الفرنسى جان آيف لورديان فى العاصمة الفرنسية باريس.
موضوعات مقترحة


وكانت قد أجريت للقائد العام مراسم استقبال رسمى، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى المصرى بمقر وزارة الدفاع الفرنسية.

تناول اللقاء تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة والجهود الإقليمية والدولية للقضاء علي الإرهاب، واستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة، كذلك التفاهم حول زيادة أوجه التعاون في المجالات العسكرية وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وأكد وزير الدفاع الفرنسى، عمق الروابط الراسخة التي تجمع البلدين الصديقين، معربًا عن اعتزازه بزيارة وزير الدفاع المصرى، وتطلعه أن تشهد المرحلة المقبلة، مزيدًا من التعاون المشترك في العديد من المجالات.

كما قام الفريق أسامة ربيع قائد القوات البحرية المصرية، يرافقه قائد القوات البحرية الفرنسية برفع العلم المصرى على حاملة المروحيات الميسترال "جمال عبد الناصر" إيذانًا بدخولها الخدمة بالقوات البحرية المصرية لتشهد منظومة التسليح بالقوات البحرية تطورًا عالميًا بدخول الميسترال ضمن القطع البحرية التى تؤمن المياه الإقليمية المصرية.

وتعد السفينة الحربية طراز ميسترال من أحدث حاملات الهليكوبتر على مستوى العالم، ولها قدرة عالية على القايدة والسيطرة حيث انها تحتوى على مركز عمليات متكامل ولها القدرة على تحميل طائرات الهليكوبتر والدبابات والمركبات والافراد المقاتلين بمعدتهم مع وجود سطح طيران مجهز لاستقبال الطائرات ليلاً ونهارًا، بالاضافة لأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا العالمية من مستشعرات وأجهزة اتصالات حديثة.







كلمات البحث
اقرأ أيضًا: