Close ad

الفريق أسامة ربيع من فرنسا : قادرون علي دحر الإرهاب جوًا وبحرًا وبرًا وميسترال تجسيد لـ"مسافة السكة"

2-6-2016 | 12:39
الفريق أسامة ربيع من فرنسا  قادرون علي دحر الإرهاب جوًا وبحرًا وبرًا وميسترال تجسيد لـمسافة السكةميسترال
مها سالم
قال الفريق أسامة ربيع، قائد القوات البحرية المصرية، إن القوات المسلحة المصرية قادرة على مواجهة الإرهاب بحراً وجواً وبراً، مشيراً إلى أن "ميستيرال" هي أول حاملة مروحيات تصل إلى مصر والشرق الأوسط.
موضوعات مقترحة


وأضاف ربيع، خلال مؤتمر صحفي مشترك لقائدي القوات البحرية المصرية والفرنسية مراسم استلام مصر لحاملة الطائرات الفرنسية "جمال عبد الناصر" من طراز ميستيرال، " أن هناك تعاونا مستمرا بين مصر وفرنسا، لافتاً إلى أن المنطقة تعرضت مؤخراً إلى تغيرات إقليمية، فرضت على القوات المسلحة تحديث كافة أفرعها، وأن مصر وفرنسا تتفقان على أن الإرهاب يمثل تهديداً حقيقياً على دول العالم.

وقال: إن صفقة ميسترال هي تجسيد علي ارض الواقع لما أطلقه القائد الأعلي للقوات المسلحة لتأمين المنطقة العربية مسافة السكة،أصبح الآن واقعا فنيا وعسكريا مؤكدا أن حاملة المروحيات منطقة عملها الرئيسي منطقة خارج حدود الدولة.

وتابع، أنه مفهوم الإرهاب ارتبط بتغيير مفهوم الأمن إلى التعاون بين الدول لمواجهة التهديدات من منبعها.

وقال: إن هناك اتفاقًا علي استمرار التعاون سواء في مجال الصفقات العسكرية التي لا نعتمد فيها علي مصدر واحد فهناك تعاون مع روسيا وايطاليا والغواصات الألمانية، أو علي مستوي الدعم الفني ،حيث يتدرب المصريون علي القيام بصيانة القطع الجديدة، كما يستمر التعاون التدريبي مع فرنسا في مناورات بحرية كليوباترا تقام بالتبادل مع فرنسا.
كلمات البحث
الأكثر قراءة