Close ad

رئيس حزب "التحرير المصري" يتهم السلفيين بعدم الحكمة

31-7-2011 | 12:25
أ ش أ
اتهم الدكتور إبراهيم زهران رئيس حزب "التحرير المصري" الصوفي ، الجماعات السلفية بعدم الحكمة، لقيامهم بتوزيع كتيبات تحمل دستورا وهابيا على حد قوله أثناء مظاهرة جمعة الإرادة الشعبية في ميدان التحرير أول أمس.
موضوعات مقترحة

وقال زهران - في مؤتمر جماهيري عقد بنادي الشرقية الرياضي بمدينة الزقازيق بهدف الدعاية للحزب وبرنامجه - "إن ما حدث في ميدان التحرير أول أمس الجمعة برغم أنه كان فاجعة بالنسبة للكثيرين ، فإن له علامات إيجابية ، حيث أظهر بوضوح حجم التيارات السلفية" .. موضحا أن عدد من كانوا في الميدان لم يتجاوز نصف المليون شخص برغم كل هذا الحشد والأموال التي تم إنفاقها ، في حين أنه خلال الثورة خرج ما يتجاوز 15 مليون مصري للشارع بدون التيارات السلفية.
وأعلن تأييده لإصدار مواد فوق دستورية أو حاكمة للدستور ، لأن هذا ليست بدعة وكانت موجودة في دستور 1924 حسبما ذكر- ، موضحا أنه شارك مع الجمعية الوطنية للتغيير منذ بدايتها ، وساهم مع المجلس الوطني في إعداد وثيقة متوافق عليها تتضمن تلك المبادىء.
وطالب الشيخ علاء أبوالعزايم وكيل مؤسسي الحزب كل الأحزاب والقوى غير السلفية وغير المتواطئة معهم لأن يتحدوا ويتحاوروا معا لمواجهة الخطر والخروج من هذا المأزق.
وأعلن أبوالعزايم أن الجماعات الصوفية سوف تتحرك لميدان التحرير يوم 12 أغسطس المقبل ، لآداء صلاة الجمعة ثم تناول طعام الإفطار، والمكوث حتى السحور ، لإعطاء رسالة واضحة أن مصر لن يملكها فصيل بعينه وأنها ملك لكل المصريين، متوقعا أن يتجاوز عدد الحضور 18 مليونا في القاهرة وميادين المحافظات من محبي الصوفية والصوفيين.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: