Close ad

بطرس غالى يلتقى دبلوماسيين أفارقة

16-12-2010 | 13:08
عصمت الشامي
التقى الدكتور بطرس غالى، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان بمجموعة من الدبلوماسيين الأفارقة (الأنجلو فون) من 15 دولة إفريقية، حيث ألقى محاضرة بعنوان (مصر وإفريقيا)، تناول خلالها التحديات التى تواجه القارة الإفريقية.
موضوعات مقترحة

أكد غالي في محاضرته حرص مصر الدائم على التعاون مع الدول الإفريقية المختلفة، انطلاقا من إدراكها لأهمية التعاون المشترك مع دول القارة، لما يجمعهم من مصير وأهداف مشتركة.
ودعا غالى الدول الإفريقية إلى دعم التعاون المشترك فيما بينها من خلال إقامة المشروعات المشتركة، وإنشاء شبكات طرق ومواصلات، فيما بينها مضيفا أن التعاون الاقتصادى سوف يؤدى إلى تعاون سياسى بين الدول بعضها البعض.
وقال إنه من الملاحظ أن هناك بعض الدول مازالت مرتبطة بتعاون اقتصادى مع الدول، التى كانت تستعمرها أكثر من الدول الإفريقية، وأوضح أن الدول الإفريقية ما زالت تواجه الكثير من التحديات التى تعوق مراحل التنمية بها، وأشار إلى تجربته كأمين عام للأمم المتحدة حيث إنه حرص أن يتعامل مع القضايا الإفريقية بسياسة (التدخل الوقائى)، بما يعنى التدخل لحل الأزمات فور ظهور بوادرها, وأكد أنه قام بحل العديد من المشكلات الإفريقية مثل الخلافات بين إريتريا واليمن وكذلك بين تشاد وليبيا.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة