Close ad

الانتهاء من إنشاء قطار المشاعر المقدسة لنقل حجاج بيت الله الحرام

5-10-2011 | 15:32
داليا فاروق
أكد الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز، وزير الشؤون البلدية والقروية، في المملكة العربية السعودية، اكتمال مشروع قطار المشاعر المقدسة، حيث سينقل قرابة نصف مليون حاج بين مدن المشاعر المقدسة خلال خطط التصعيد والنفرة.
موضوعات مقترحة

نقلت وكالة الأنباء السعودية عن الأمير منصور بن متعب خلال تصريح صحفي له عقب جولة تفقدية لمشروع قطار المشاعر المقدسة واجتماعه مع المسئولين والفنيين عن تنفيذ المشروع قوله، إن مشروع القطار تمت تجربته خلال حج العام الماضي حيث عمل بطاقة 35 في المائة وفي هذا العام سيعمل بطاقته الكاملة، مؤكدًا أن المشروع متكامل ويضم العديد من الخدمات.
وأشار إلى أن الوزارة اتخذت كل احتياطاتها للأمطار المتوقع هطولها خلال موسم الحج مشيرا إلى أن هناك دراسات قائمة لربط قطار المشاعر بقطار الحرمين الشريفين وأنه ليس هناك جديد فيما يتعلق بمسألة مشروع البناء على سفح جبال مشعر منى.
أوضح وزير الشئون البلدية والقروية أن هناك دورات تدريبية تقدم للشباب السعودي العاملين في قطار المشاعر المقدسة مبينا أنه سيعمل خلال العام الجاري خمسة آلاف سعودي في مشروع القطار .. منوها بأن عملية الاستفادة من قطار المشاعر للمعتمرين محل دراسة ويعود ذلك الى قرار لجنة الحج العليا.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة