Close ad

مقتل 15 إرهابيًا والقبض على 45 آخرين فى مداهمات للجيش بسيناء

21-12-2014 | 11:09
مقتل  إرهابيًا والقبض على  آخرين فى مداهمات للجيش بسيناءمداهمات بسيناء
مها سالم
أعلن العميد محمد سمير المتحدث العسكرى عن مقتل 14 إرهابيًا والقبض على 45 آخرين فى اطار خطة القوات المسلحة للقضاء على الإرهاب فى شبه جزيرة سيناء، وجميع المناطق الإستراتيجية.

وكشف المتحدث، فى بيان رسمى، عن تمكن القوات خلال 3 أيام من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية، أسفرت عن مقتل عدد (14) إرهابيًا بعد تبادل إطلاق النار مع القوات أثناء محاولتهم مراقبة القوات والهروب من كمائن القوات المسلحة.

كما تم ضبط (45) فردًا، (5) منهم مطلوبون أمنيًا و(40) مشتبه به وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

تم ضبط وتدمير 15 عربة من أنواع مختلفة، و8 دراجات بخارية بدون لوحات معدنية وتستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية، إضافة إلى تدمير 5 مقرات ومناطق تجمع خاصة العناصر الإرهابية، وتدمير 3 مزرعات لنبات البانجو المخدر بمساحة حوالى (2.5) فدان خاصة العناصر الإرهابية.

كما تم ضبط قنبلة دفاعية وخزنة بندقية آلية و15 طلقة عيار (7.62*39) مم و2 بطارية وشاحن للأجهزة اللاسلكية، وكذلك تفجير عبوة ناسفة من بعد كانت مزروعة على الطريق الدولى بمدينة الشيخ زويد كانت معدة للإستخدام ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.

إضافة لضبط كمية من نبات البانجو المخدر تزن حوالى 4 أطنان وتفكيك عبوة ناسفة زنة 50 كيلو كانت معدة للإستخدام ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.
كلمات البحث