Close ad

ننشر صور طائرات الأباتشى الواردة من الوﻻيات المتحدة قبيل وصولها لمصر

21-11-2014 | 22:52
ننشر صور طائرات الأباتشى الواردة من الوﻻيات المتحدة قبيل وصولها لمصر طائرات الأباتشى الواردة من الوﻻيات المتحدة
مها سالم
تنشر "بوابة اﻷهرام" صورًا حصرية للطائرات اﻷباتشى العشر، التى ينتظر وصولها مصر، بحرًا عبر أحد الموانئ.

تعد تلك الصفقة، وفقًا لما صرح به الرئيس عبدالفتاح السيسى، القائد اﻷعلى للقوات المسلحة، فى حديثه أمس مع فرانس 24، جزءا من اتفاق سابق، يتضمن أيضًا 12 طائرة مقاتلة إف 16.

قالت الخارجية اﻷمريكية، إن قرار إرسال الطائرات بعد تعليقها لنحو عام، عقب ثورة 30 يونيو، جاء بهدف دعم الحرب المصرية ضد الإرهاب في سيناء، خاصة أن هذه الطائرة مخصصة للهجوم الأرضي والأماكن الوعرة والجبال، وتمتاز بالخفة والسرعة والمناورة خلال ضربها الأهداف الأرضية.

من المعروف أن الأباتشي تمتاز أيضًا بتحديد الأهداف الأرضية بدقة، وإصابتها بنسبة ٩٩٪، لافتًا إلى أنها من أفضل الطائرات الهليكوبتر المسلحة في العالم.

كان الفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية، قد أكد أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى، إلى الولايات المتحدة الأمريكية أنهت صفقة طائرات الأباتشى مع الجانب الأمريكى، وتم تنفيذها فعليًا، وسوف يتم تسلم الطائرات قريبًا.

أوضح الفريق المصرى، أن المروحيات الخاضعة للصيانة لدى الجانب الأمريكى التى احتجزتها بعد 30 يونيو قد تم تسلمها بالفعل، بعدما تم الانتهاء من إجراءات صيانتها، لافتًاً إلى أن معظم أعمال الصيانة تتم داخل القوات الجوية المصرية بسواعد أبنائها من المهندسين والفنيين.
طائرات الأباتشى الواردة من الوﻻيات المتحدة
كلمات البحث
الأكثر قراءة