Close ad

إغلاق 5 مبان بالمدن الجامعية في الأزهر.. وتخفيض عدد النزلاء إلى 15 ألف طالب وطالبة

14-9-2014 | 16:42
إغلاق  مبان بالمدن الجامعية في الأزهر وتخفيض عدد النزلاء  إلى  ألف طالب وطالبةجامعة الأزهر
شيماء عبد الهادي
قال علي عبدالواحد منسق عام شئون المدن بجامعة الأزهر: إن إدارة الجامعة قررت غلق 5 مبان سكنية بمدن البنين والبنات بسبب أعمال الصيانة التي لن يتمكن الانتهاء منها خلال العام الدراسي الجديد.

وأوضح عبدالواحد، في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" أن المباني هي أبو بكر والباقوري وأبو عبيدة في المدينة الجامعية للبنين، ومبني "و" و "ز" في مدينة البنات.

ولفت إلي أن السعة الطلابية بالخمسة مباني التى تقرر إغلاقها هذا العام، تصل إلي 3500 طالب وطالبة وهو الأمر الذي يعني أن تخفض الجامعة عدد نزلاء المدن إلي نحو 15 ألفًا فقط هذا العام.

وكان التنسيق لمدن جامعة الأزهر قد بدأ يوم السبت الماضي واستقبل طلبات 3000 طالب وطالبة خلال يومين، ومن المقرر أن يستمر حتي يوم 25 من الشهر الجاري.

يذكر أن إدارة جامعة الأزهر كانت قد عرضت مقترحين علي الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، بخصوص المدن الجامعية تضمنا غلق المدن بشكل نهائي وتعويض الطلاب المستحقين بمبالغ مالية، أو تخفيض عدد نزلائها.. وذلك بعد ما شهدته مدن جامعة الأزهر من عمليات عنف وتخريب خلال مظاهرات طلاب من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين خلال العام الدراسي الماضي.
كلمات البحث
الأكثر قراءة