Close ad

اجتماع لمجلس المحامين لبحث الاستعدادات لمؤتمر النقابة العامة و صالح : مستمرون في تنقية الجداول

15-4-2014 | 23:56
اجتماع لمجلس المحامين لبحث الاستعدادات لمؤتمر النقابة العامة و صالح  مستمرون في تنقية الجداولصلاح صالح
محمد علي
قال صلاح صالح، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، إن مجلس النقابة سوف يعقد اجتماعا الخميس المقبل، لمنافشة وبحث الاستعداد للمؤتمر العام الذي سوف تنظمه النقابة فى شهر مايو المقبل، حول تعديل قانون المحاماة، بمحافظة بورسعيد، لمدة يومين أو ثلاثة.

وأكد صلاح صالح في تصريح خاص لــ" بوابة الأهرام "، أن النقابة ستستمع لوجهات نظر المحامين ورؤيتهم ومقترحاتهم لتعديل القانون، مشيرًا إلي أنه سوف يقترح تشكيل لجنة قبل عقد المؤتمر، لإعداد مشروع قانون للمحاماة الجديد، ليتواكب مع نصوص الدستور الجديد.

وأوضح أنه ذلك سيوفر الجهد ووقت المحامين، حيث لايمكن ترك مهمة إعداد مسودة القانون للمؤتمر، و لكن من الأفضل إعداد مسودة و طرحها علي المؤتمر لإجراء التعديلات المطلوبة، إذا كانت هناك حاجة لذلك.

وفي سياق متصل أكد أن لجنة تنقية الجداول بالنقابة العامة للمحامين مستمرة في أداء عملها، لتنقية الجداول من غير المشتغلين بالمهنة.

وأكد استمرار النقابة في عدم قبول خريجي كليات الحقوق نظام التعليم المفتوح، رغم حصول بعضهم علي أحكام قضائية، مشيرًا إلي أنه سوف يقترح في قانون المحاماة الجديد، إنشاء أكاديمية للمحاماة، تكون مدة الدراسة بها عامين يلتحق بها خريجو كليات الحقوق، وتنقسم الدراسة بها الي أجزاء نظرية وأخري عملية حتي يكون الخريج مؤهلا لسوق العمل، علي أن يتم قيد الخريجين في جدول الابتدائي مباشرة.
كلمات البحث
الأكثر قراءة