Close ad

خلال لقائه مع سفير كازاخستان.. وزير الأوقاف: الأزهر ملك للعام الإسلامي ونسعي للتواصل لا للتصادم

15-4-2014 | 23:56
خلال لقائه مع سفير كازاخستان وزير الأوقاف الأزهر ملك للعام الإسلامي ونسعي للتواصل لا للتصادموزير الأوقاف
نادر أبو الفتوح
قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إنه يشرف بنفسه على اختيار أعضاء هيئة التدريس الموفدين للتدريس بجامعة كازاخستان الإسلامية، ليكون معيار الكفاءة هو المعيار الوحيد، وأن الوزارة شددت على الأساتذة أن يكونوا ملتزمين بالزي الأزهر، فالأزهر ملك للعالم الإسلامي كله وليس لمصر وحدها، جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع بيريك أرين سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة.

وخلال اللقاء أعرب السفير عن شكر وتقدير حكومة جمهورية كازاخستان لوزير الأوقاف على حسن استقباله وتعاونه المثمر البناء خلال زيارة الوفد الكازاخستاني للقاهرة منتصف شهر مارس الماضي، حيث تم توقيع بروتوكول الجلسة الخامسة لمجلس أمناء الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية، مما كان له بالغ الأثر في نفوس الدارسين والباحثين وأبناء جمهورية كازاخستان .

وأشار وزير الأوقاف إلى أنه يدرس مع الدكتور عبد الحي عزب رئيس الجامعة إمكانية توحيد المناهج للدارسين مع جامعة الأزهر، وهو ما لقي ترحيبا كبيرا من السيد السفير أيضا بما يضمن تحقيق المعادلة المباشرة مع الشهادات الأزهرية.

وفي نهاية اللقاء قدّم السفير الكازاخستاني دعوتين لوزير الأوقاف، الأولي للمشاركة في مؤتمر حوار الأديان العالمي الخامس، والثانية لزيارة جمهورية كازاخستان للتعرف على فاعليات الجامعة الإسلامية.

كما استقبل الوزير مساء اليوم ناصر الثقيل رئيس مجلس إدارة شركة إيجاد للمقاولات وعضو اللجنة التنفيذية لمجلس الأعمال المصري السعودي لبحث الشراكة في بعض المشروعات الاستثمارية مع هيئة الأوقاف المصرية ، بحضور المهندس صلاح الجنيدي رئيس هيئة الأوقاف، والذي كلفه الوزير بدراسة أوجه التعاون ورفع تقرير بما تنتهي إليه الدراسة.
كلمات البحث
الأكثر قراءة