Close ad

5 مصابين أمام "الداخلية" اليوم يرفعون العدد الإجمالي إلى 1144.. وحالتا وفاة

20-11-2011 | 11:23
حسام زايد
أعلن الدكتور عادل عدوى، مساعد وزير الصحة للطب العلاجى، عن زيادة أعداد المصابين إلى ١١٤٤ مصابا في أحداث ميدان التحرير و الإسكندرية والسويس، حيث أصيب ٥ متظاهرين جدد اليوم أمام مبنى وزارة الداخلية خلال تجدد المواجهات، كما أعلن عن وقوع حالتى وفاة.

الأولى للشاب أحمد محمد أحمد (٢٣ عاما) من السيدة عائشة، إثر إصابته بطلق نارى نافذ بالصدر، بعد مغادرة الشرطة للميدان بساعتين، وحالة وفاة أخرى بالإسكندرية، بعد إصابة بطلق نارى فى الرأس، كما يوجد مصاب آخر حالته حرجة، حيث تم نقله إلى مستشفى الرمد الدولى لإجراء جراحة دقيقه بالعين، بعد إصابته بحجر كبير بالوجه.

وأوضح أن ٢٠٧ مصابين تم نقلهم إلى المستشفيات، منهم ١٠٨ مصاببين بمستشفى المنيرة العام، بينهم ١٩ مجندا و٨٩ من المدنيين، كما تم نقل ٢٣ مصابا إلى مستشفى قصر العينى، و٨ بمستشفى الفرنساوى، وواحد بمستشفى الشرطة بالعجوزة، وواحد بمستشفى صيدناوى و٤ بالدمرداش، و١٤ بالهلال، و٤ بأطفال مصر، و١٦ بأحمد ماهر و٣ ببولاق العام، و٢٠ بمستشفى الشرطة بمدينة نصر.

كما تم إسعاف باقى المصابين بموقع الأحداث، من خلال ٥٥ سيارة إسعاف متمركزة بميدان التحرير، وعددهم ٩٠٧ مصابين، مشيرا إلى أن معظم الإصابات كانت كدمات وسحجات و اختناقات بسبب الغاز المسيل للدموع.

وفى السويس هناك ٢٨ إصابة، من بينهم اصابتان بين قوات الأمن باختناق، و١٩ مدنيا باختناق وجروح سطحية، و٧ جنود قوات مسلحة بجروح سطحية، وفى الإسكندرية وقعت حالة وفاة بطلق نارى فى الرأس بمشرحة كوم الدكة، و٤ مصابين بمستشفى جامعة الإسكندرية، طبقا لآخر بيان من غرفة الطوارىء.
كلمات البحث