Close ad

فاروق سلطان: لا أحد يملك المساس بعضوية عبد المعز في لجنة انتخابات الرئاسة

20-3-2012 | 18:21
هشام المياني
قال المستشار فاروق سلطان،رئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، إن تنازل المستشار عبد المعز إبراهيم، عن تفويض إدارة محكمة استئناف القاهرة اليوم، لا يؤثر على عضويته بلجنة الانتخابات الرئاسية، حيث إن عبد المعز لا يزال رئيسا لمحكمة استئناف القاهرة وعضويته باللجنة يستمدها من المنصب.
موضوعات مقترحة


وشدد سلطان في تصريح لـ"بوابة الأهرام" على أن عبد المعز تنازل فقط عن إدارة المحكمة بينما لم يستقل من منصبه، ومن ثم عضويته باللجنة مستمرة طالما استمر شاغلا لمنصب رئيس محكمة استئناف القاهرة، ولا يملك رئيس اللجنة ولا أي شخص أن يطلب منه ترك اللجنة ما لم يتنازل هو عن عضوية اللجنة بشكل رسمي وبرغبته أو يستقيل من منصب رئيس محكمة استئناف القاهرة.

وتنص المادة 28 من الإعلان الدستوري الحاكم للبلاد حاليا والصادر في 30 مارس 2011 على أن "تتشكل لجنة الانتخابات الرئاسية من رئيس المحكمة الدستورية العليا رئيساً، وعضوية كل من رئيس محكمة استئناف القاهرة وأقدم نواب رئيس المحكمة الدستورية العليا وأقدم نواب رئيس محكمة النقض وأقدم نواب رئيس مجلس الدولـة ".

وكان عبد المعز تنازل اليوم عن تفويض إدارته لمحكمة استئناف القاهرة أمام الجمعية العمومية التي انعقدت لسحب الثقة منه بسبب ما ثار عن تورطه في فضيحة تهريب المتهمين الأمريكيين بقضية التمويل الأجنبي.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: