مواطنون: مستشفى "صفط تراب" بالمحلة يعاني الإهمال ونقص الخدمات

31-3-2011 | 16:53

 

الغربية – محمد على

يعانى مستشفى صفط تراب والذي يخدم قطاعًا سكانيًا يصل إلى 70 ألف مواطن و20 عزبة تابعة له و3 قرى صغيرة من الإهمال ونقص الخدمات، وغياب كامل للأجهزة ووحدة الطوارئ.

ويعاني الأهالي من تدني مستوى الخدمة بالمستشفى، بسبب النقص الشديد في الخدمة الصحية المقدمة في ظل تجاهل مسئولي الصحة تحقيق رغبات المواطنين في توفير وحدة للطوارئ وغرفة عمليات مجهزة.
وقال إيهاب زغلول إعلامي بالغربية، أحد أهالي القرية إننا ناشدنا وزراء الصحة السابقين لتحويله إلى مستشفى مركزي فجميع المواصفات تنطبق عليه لخدمة قطاع سكاني كبير وارتفاع ملحوظ في الإصابات الكبدية والكلوية والحاجة الماسة للأغلبية زراعية وصناعية محيطة إلى دعم صحي ينقذ هؤلاء من وطأة المرض والمعاناة المستمرة على الرغم من وجود مبنى ضخم أنفقت عليه الدولة ملايين الجنيهات لكن دون جدوى.
ويشير إلى أن أقرب مستشفى مجاور يبعد 15 كيلو مترًا مما يعنى تعرض المرضى للخطر الداهم وربما الموت ما لم يتم تداركهم وتقديم الإسعافات لهم لافتا إلى ضرورة تدخل الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة لتحقيق رغبات المواطنين في ظل عهد الثورة الجديدة وأن نرفع رأسنا لأننا في بلد يحترم فيه حقوق المواطنة وحريات المواطنين.

الأكثر قراءة