انطلاق أعمال لجنة حقوق الإنسان لمناقشة تقرير السعودية.. و"اليامي" يتنحى عن رئاسة الاجتماع لضمان الحيادية

30-5-2016 | 12:49

الجامعه العربية

 

ربيع شاهين

انطلقت بمقر الجامعة العربية، صباح اليوم الإثنين، اجتماعات لجنة حقوق الإنسان، وتستمر لمدة يومين، لمناقشة تقرير السعودية اﻷول برئاسة الدكتور هادي اليامي رئيس اللجنة، والذي ثمن للمملكة تشكيل وفدها الكبير، مما يعكس مدي اهتمامها كما ثمن قبولها بملاحظات اللجنة علي التقرير.


وأعلن الدكتور اليامي تنحيه عن رئاسة اجتماعات الدورة العاشرة التي تناقش التقرير، لنائبه الدكتور عبد المجيد الزعلاني، لكون اليامي مواطنًا سعوديًا ومن منطلق الحيدة والشفافية التامة في المناقشات.

وحضر الاجتماع رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان، والدكتور حمد بن راشد المري المدير العام للشئون القانونية بمجلس التعاون الخليجي، وممثلون عن منظمات المجتمع المدني وبرلمانيون مصريون، بجانب ممثلين عن الدول العربية.

وقال الدكتور بندر بن محمد البيعان رئيس هيئة حقوق الإنسان، إن المملكة تلتزم بحماية حقوق الإنسان وفقا للشريعة الإسلامية التي تشكل منهاج الحكم بها، واحترام كافة أشكال الحريات وحقوق الإنسان وتتعاون مع الدول والمنظمات والهيئات الدولية بما لا يتعارض مع أحكام الشريعة، لافتا إلي أن التقرير اشتمل علي معلومات جارية علي أرض الواقع وما اتخذته المملكة من إجراءات وتدابير بهدف تعزيز حقوق الإنسان.

مادة إعلانية

[x]