وزيرا الإسكان والصناعة يتابعان خطة توصيل المرافق لطرح الأراضى الصناعية بالمدن الجديدة

30-5-2016 | 10:45

المدن الجديدة

 

عصمت الشامي

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس طارق قابيل، وزير الصناعة، اجتماعاً حضره مسئولو هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهيئة التنمية الصناعية، وذلك لمتابعة خطة توصيل المرافق، والعمل على سرعة طرح الأراضى الصناعية بالمدن الجديدة على المستثمرين.


وصرح وزير الإسكان بأن هناك اتفاقاً على أن هدف الدولة حالياً هو توفير أكبر قدر ممكن من الأراضى الصناعية المُرفَّقة، بأسعار مناسبة، مع سرعة طرح هذه الأراضى على المستثمرين.

كما تم الاتفاق على سرعة توصيل المرافق لعدد ضخم من الأراضى الصناعية بمدن: السادات، العاشر من رمضان، بدر، وبرج العرب الجديدة، على أن يتم بدء الإعلان عن طرح هذه الأراضى فى يوليو المقبل، وأن يتم التسليم تباعاً كل 3 أشهر، وسيعقد مسئولو هيئتى المجتمعات العمرانية الجديدة، والتنمية الصناعية، اجتماعاً اليوم للاتفاق على الأراضى التى سيتم طرحها تفصيلاً، ومواعيد التسليم تباعاً.

وطلب الدكتور مصطفى مدبولى من مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وضع برنامج زمنى مكثف لتوصيل المرافق بالمدن التى تم الاتفاق عليها، خاصة أن بعض المدن المحددة مرافقها الرئيسية جاهزة، ومنها العاشر من رمضان، والسادات، ويمكن الطرح والتسليم فى أسرع وقت ممكن.

من جانبه، شدد المهندس طارق قابيل على ضرورة الاهتمام بأن يشتمل التعاقد مع المستثمر الصناعى على التزامات واضحة، تضمن تنفيذ المشروع فى توقيتات محددة، وعدم المتاجرة بالأراضى.

مادة إعلانية

[x]