ورشة عمل بـ"طب المنصورة" لتجنب الأخطاء في العناية المركزة التنفسية

26-5-2016 | 18:19

جانب من الورشة

 

الدقهلية - منى باشا

نظمت وحدة العناية المركزة التنفسية، بقسم الأمراض الصدرية بمستشفيات جامعة المنصورة، اليوم الخميس، ورشة عمل بعنوان "تفادي الأخطاء في العناية المركزة التنفسية".


أقيمت الورشة تحت رعاية الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، بحضور د.أشرف عبد الباسط، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ود.أشرف سويلم، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ود.السعيد عبد الهادي، عميد طب المنصورة، ومقرر الورشة د.محمد خيري البدراوي، أستاذورئيس قسم الأمراض الصدرية بطب المنصورة، وسكرتير الورشة د.أحمد زاهر.

استهدفت الورشة توعية الأطباء وهيئة التمريض المتعاملين مع المرضى في العناية المركزة التنفسية في تخصصات الأمراض الصدرية،والأعصاب بعد الجراحة، بالإضافة لتدريبهم على التعامل السليم مع أجهزة العناية المركزة التنفسية،

مع مناقشة طرق التعامل مع أجهزة التنفس الصناعي، وطرق التعامل مع المرضى، والوقاية المسبقة من المشاكل الحادثة في العناية المركزة ، وطرق التعامل مع هذه المشاكل عند حدوثها.

وقال زاهر، إن برنامج ورشة العمل تضمن 15 محاضرة نظرية، ألقاها عدد من أساتذة التخدير والأمراض الصدرية، والباطنة، والكبد، والغدد الصماء، وثلاث ورش عمل تدريبية متعلقة بالتدريب على استعمال أجهزة التنفس الصناعي، ودورة متقدمة خاصة بالتدخل الوريدي في العناية المركزة .

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]