الاحتلال الإسرائيلي يقرر وقف تسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين لذويهم

24-5-2016 | 14:45

الاحتلال الإسرائيلي ارشيفية

 

أ ش أ

أصدر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان اليوم الثلاثاء، قرارًا يقضي بوقف تسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين إلى ذويهم بحجة "التحريض" خلال جنازات الشهداء.


وذكرت الشرطة الإسرائيلية ،في بيان نقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن "أردان" اطلع على أشرطة فيديو وصور من تشييع جثمان الشاب المقدسي علاء أبو جمل خلال الليلة الماضية، تخللها ما ادعاه بـ "خرق للشروط" التي فرضتها الشرطة على ذوي الشهيد.

وأضافت أن عائلة الشهيد لم تلتزم بما سمته "شروط التشييع والدفن"، وذلك بإقامة جنازة حاشدة تضمنت إطلاق هتافات تحريضية مشجعة لما وصفته بـ"الإرهاب".

ووفقًا للبيان، أصدر الوزير الإسرائيلي تعليماته للشرطة بوقف إعادة جثامين الشهداء، مطالبًا المحكمة العليا الإسرائيلية بالاطّلاع على مشاهد ما وصفته الشرطة في بيانها بـ"التحريض".

وكانت المحكمة العليا -أعلى هيئة قضائية في إسرائيل- قد أصدرت في الخامس من مايو الجاري، قرارًا بتسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين المحتجزة لدى أجهزة الأمن الإسرائيلية إلى ذويهم بشكل تدريجي حتى موعد أقصاه حلول شهر رمضان المبارك.

وبدأت الشرطة الإسرائيلية خلال الفترة الأخيرة، تسليم جثامين 18 فلسطينيًا من شهداء الهبة الشعبية التي اندلعت ضد الاحتلال منذ مطلع أكتوبر الماضي، بينها 12 جثمانًا من مدينة القدس و2 من ضواحيها و4 من الضفة الغربية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]