سفير المغرب بالأردن: علاقاتنا مع مصر قوية.. ونتطلع للتعاون معها في مختلف الساحات

24-5-2016 | 13:56

سفير المغرب لدى الأردن لحسن عبد الخالق

 

أ ش أ

أكد سفير المغرب لدى الأردن لحسن عبد الخالق أن بلاده تتطلع دائما للتعاون مع مصر في مختلف الساحات ومن ضمنها الساحة الأفريقية من أجل التغلب على الصعاب التي تواجه القارة على المستويات الاجتماعية، والاقتصادية، والسياسية.. واصفا علاقة بلاده بمصر بأنها قوية.


وقال السفير المغربي، في عمان على هامش مشاركته في الاحتفال ب يوم أفريقيا الذي أقامته السفارات الأفريقية ب الأردن الليلة الماضية " نتطلع لأن يكون التعاون الأفريقي مبنيا على أسس قوية ومن ثم التصدي لقضايا التخلف ومواجهة الصعوبات الاقتصادية والعمل ضمن نسق عملية للوصول إلى حلول للمشاكل التي تواجه القارة منها المديونية والتنمية وتطوير العمل السياسي كي تكون شعوب القارة لديها من المناعة والقدرة على التغلب على المشكلات وإيجاد موقع للقارة ضمن خارطة العلاقات الدولية".

ونوه عبد الخالق بأن الاحتفال ب يوم أفريقيا هو تعبير عن تطلعات دول القارة للمزيد من الوحدة، والعمل من أجل مواجهة التحديات التي تعترضها، وعلى رأسها قضايا التنمية، والإرهاب والتطرف والتعصب بكل أشكاله..قائلا" إن القارة الأفريقية لديها من الإمكانات والقدرات ما يجعلها قادرة، ضمن نسق عمل جماعي، على مواجهة كل هذه التحديات".

مادة إعلانية

[x]