الحكومة المؤقتة الليبية تطالب مصر بوقف اعتماد مرشح المجلس الرئاسي قائمًا بأعمال السفارة بالقاهرة

23-5-2016 | 23:36

رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني

 

الألمانية

طلب رئيس الحكومة الليبية المؤقتة ومقرها مدينة البيضاء، عبد الله الثني، من رئيس مجلس الوزراء المصري شريف إسماعيل، وقف الإجراء الذي اتخذته وزارة الخارجية المصرية بشأن اعتماد مرشح المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، طارق شعيب، قائما بأعمال السفارة الليبية في القاهرة.


وأضاف الثني في رسالة وجهها لرئيس وزراء مصر تحصلت "بوابة إفريقيا الإخبارية" على نسخة منها، وتم التأكد من صحتها "كما أكدنا بأننا لن نتردد في تسليم ما بعهدتنا لحكومة الوفاق الوطني، حالما يتم اعتمادها من مجلس النواب، وإلى ذلك الحين ووفقا لكل الأعراف الدولية واحتراما لإرادة شعبنا في اختياره لنوابه، تظل الحكومة المؤقتة هي الحكومة الشرعية".

وأضاف "نأمل منكم مواصلة اعتماد السيد محمد صالح الدرسي، قائما بأعمال سفارتنا بالقاهرة.. وأن يظل الأمر كذلك إلى حين اعتماد حكومة الوفاق الوطني، الأمر الذي نتمناه اليوم قبل الغد".

كان المجلس الرئاسي قد طلب من وزير الخارجية المصري، في السابع عشر من مايو الماضي، وقف اعتماد ممثل حكومة الثني قائما بأعمال السفارة الليبية لدى القاهرة، وتكليف طارق شعيب بديلا عنه.

يذكر أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني وصل إلى طرابلس بحرا في التاسع والعشرين من شهر مارس الماضي ويتخذ من قاعدة بوستة البحرية مقرا لها.

غير أن عقيلة صالح رئيس مجلس النواب المنتخب ،المنبثقة عنه الحكومة المؤقتة، يصر على أن يحضر أعضاء حكومة الوفاق إلى مقر المجلس في البيضاء للحصول على ثقته قبل أن تباشر عملها، وهو الأمر الذي لم يتحقق حتى الآن.
[x]