||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex روبرت دي نيرو يعود لمهرجان كان عبر حلبة الملاكمة - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

روبرت دي نيرو يعود لمهرجان كان عبر حلبة الملاكمة

21-5-2016 | 10:38

روبرت دي نيرو

 

فرانس 24

شارك الممثل والمخرج الأمريكي روبرت دي نيرو في مهرجان كان السينمائي خلال عرض خاص للفيلم "أياد من حجر" للمخرج الفنزويلي جوناثن ياكوبوفيتش، والذي يؤدى فيه دور مدرب الملاكم البنمي الشهير روبرتو دوران.

استضاف مهرجان كان في دورته 69 روبرت دي نيرو لعرض على شرفه، خاص وفريد، ضمن الاختيارات الرسمية (خارج المسابقة) لفيلم "أياد من حجر" Hands of Stone للمخرج الفنزويلي جوناثان ياكوبوفيتش.

يعتبر العديد أن روبرت دي نيرو هو أكبر ممثل في العالم. واشتهر "بوب" بتأديته دور الملاكم الأمريكي جايك لاموتا في فيلم "رايجينغ بول" لمارتن سكورسيزي الذي فاز عنه بجائزة أوسكار أفضل ممثل العام 1981. وكان دي نيرو أحرز الأوسكار أولا عام 1975 عن دوره في فيلم "العراب 2" (الأب الروحي 2) لفرانسيس فورد كوبولا.

شارك أيضا دي نيرو في فيلمين حازا السعفة الذهبية في كان هما "تاكسي درايفر" لمارتن سكورسيزي العام 1976 و"ميشن" لرولان جوفيه العام 1986. وترأس لجنة التحكيم لمهرجان كان العام 2011.

يستعيد دي نيرو في "أياد من حجر" قصة الملاكم البنمي الكبير روبرتو دوران (من تمثيل إدغار راميريز) ومدربه ومدير أعماله راي أرسال (روبرت دي نيرو) الذي سيرافقه لتحقيق المجد على الحلبات العالمية الكبرى في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، لا سيما خلال المباريات الأسطورية ضد شوغر راي ليونارد.

وعرض "أياد من حجر" ، الذي ينزل في القاعات الأمريكية في أغسطس المقبل، في مهرجان كان "تكريما لروبرت دي نيرو" وهو يعتبرعن 72 عاما أحد أكبر شخصيات صناعة السينما.

الكل يعرف شغف دي نيرو بالملاكمة، وأكد الممثل أنه سعيد ومتحمس بالعودة إلى كان وفخور بالفيلم. وصرح "بوب" الذي يعود بعد 40 عاما عن "تاكسي درايفر" إلى الكروازيت لفرانس24 "إنه أمر رائع، فقبل 40 عاما لم يكن يوجد هنا ما نراه اليوم، كان الأمر مختلفا جدا".

أما عن الملاكمة فقال دي نيرو لفرانس24 "إنها رياضة رائعة أحاول ممارستها من حين لآخر وأتمنى لو تمكنت من التدرب عليها أكثر، فأنا أحبها كثيرا لكن لا أحضر العديد من المباريات".

من جهته قال إدغار راميريز الذي يلعب دور البطولة لفرانس 24 إن الملاكمة أضفت الشهرة على عديد الأفلام لأن "هناك غريزة بدائية وملحمية في الملاكمة، ووجه غامض لا تملكه الرياضات الأخرى فهي فن وعلم ورياضة". وأشعل روبرت دي نيرو البساط الأحمر أمام قصر المهرجانات قبل عرض الفيلم.

الأكثر قراءة