مؤتمر دولي بالمغرب حول "القضية الفلسطينية".. بمشاركة مصرية

19-5-2016 | 12:36

عبد الرحيم العلام

 

بوابة الأهرام

ينظم "اتحاد كتاب المغرب"، ومؤسسة "المشروع"، ومؤسسة "فكر"، بالتعاون مع "الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب"، وبمشاركة مصرية، مؤتمرًا دوليًّا حول "القضية ال فلسطين ية والمشروع الوطني ال فلسطين ي"، وذلك بالعاصمة المغربية الرباط، في الفترة من 13 إلى 16 من يوليو 2016.


وصرح عبد الرحيم العلام ، رئيس "اتحاد كتاب المغرب"، لـ" بوابة الأهرام "، بأن ال مؤتمر يشهد فعاليات فكرية وثقافية وإبداعية وفنية، وحضور شخصيات وطنية ودولية، عربية وغربية، من: فلسطين ، الجزائر، تونس، مصر، لبنان، سوريا، العراق، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، الكويت، سلطنة عمان، السودان، قطر، اليمن، ليبيا، الأردن، السعودية، فرنسا، روسيا، الولايات المتحدة الأمريكية، إنجلترا، الصين، ألمانيا، إيطاليا، ماليزيا، البرازيل، كولمبيا، التشيك، المغرب.

وأشار العلام إلى أن ال مؤتمر تتخلله لحظات احتفاء ووفاء، فضلاً عن فقرات فنية مصاحبة، ويأتي تنظيمه بمناسبة مرور 68 سنةً كاملة على الاحتلال الإسرائيلي ل فلسطين ، وطرد سكانها من أراضيهم وبيوتهم.

وأوضح رئيس اتحاد كتاب المغرب أن المشاركين في ال مؤتمر سيعلمون على تأمل راهن القضية ال فلسطين ية ومستقبلها، والمشروع الوطني ال فلسطين ي، بما يمكنهم من إعادة القضية ال فلسطين ية إلى الواجهة، في زمن يغلي بالتحوُّلات الجارفة في المعرفة وفي القيم.

تدور محاور ال مؤتمر حول: مآلات القضية ال فلسطين ية، المشروع الوطني ال فلسطين ي وتحوُّلات الواقع العربي، المشروع الوطني ال فلسطين ي وتحوُّل الوعي ال فلسطين ي في الداخل والخارج، العدوان الإسرائيلي في زمن الثورات العربية، صورة فلسطين في الإعلام العربي اليوم، مستقبل القضية ال فلسطين ية في عالم متغيِّر.

واختتم العلام تصريحاته بأن أعمال ال مؤتمر ستتوج بإطلاق "نداء الرباط حول فلسطين ".

مادة إعلانية

[x]