بدء أعمال الاجتماع الثالث عشر بين منظمات الأمم المتحدة والجامعة العربية بجنيف

18-5-2016 | 23:32

جانب من اللقاء

 

ربيع شاهين

في إطار التحضير لعقد الاجتماع الثالث عشر بين منظمتي الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، رحب السفير د. سامح أبو العينين رئيس بعثة جامعة الدول العربية والمندوب الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف، بعقد اجتماع تنسيقي بمقر البعثة في جنيف.


وأشار أبو العينين، إلى الدور المحوري لهذا الاجتماع كونه يرمي إلى تعزيز مجالات التعاون بين الجامعة العربية والأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة، كما يفتح آفاقًا أمام بعثة الجامعة في جنيف للبناء على الاجتماعات للدفع بالقضايا العربية ومصالح الشعوب العربية لدى المنظمات المتخصصة بالأمم المتحدة.

وشاركت في الاجتماعات الجامعة العربية بوفد رفيع المستوى برئاسة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون السياسية السفير د. فاضل جواد وعدد من رؤساء المنظمات العربية الفنية ومن الأمم المتحدة، مساعد السكرتير العام للشئون السياسية وممثلي المنظمات ووكالاتها المتخصصة ومنها الاونكتاد والويبو واليونيسيف وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي ومعهد الأمم المتحدة للتدريب والتطوير.

وتناولت الاجتماعات سبل تطوير العلاقات المؤسسية بين الجامعة العربية والأمم المتحدة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والفنية بما يحقق أولويات العمل العربي المشترك.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]