بعد 10 آلاف طلب للحصول على منحة عادل إمام.. مساجد قنا تدعو المواطنين لمحاربة الشائعات

18-5-2016 | 23:31

عادل إمام

 

قنا - محمود الدسوقي

دعا أئمة ومساجد قنا في الدروس الدينية، مساء اليوم الأربعاء، المواطنين، بعدم استغلالهم من مروجي الشائعات، مؤكدين محاربة الدين الإسلامي للشائعات المغرضة بكافة أنواعها.


كانت محافظة قنا شهدت مساء أمس الثلاثاء، حالة من الزحام ومشادات بين الأهالي والموظفين، بعد تردد أنباء عن تبرع الفنان عادل إمام بجزء من ثروته لتوزيعها على فقراء الصعيد، الأمر الذي تسبب في تزاحم المواطنين على مديرية التضامن الاجتماعي بمدينة قنا واصطفافهم في طوابير لتقديم الطلبات التي وصلت لـ10 آلاف طلب للحصول على المنحة.

وأكد الشيخ محمد الطراوي وكيل وزارة الأوقاف في تصريح لــ"بوابة الأهرام"، أنه تم توزيع منشور رسمي وتكليف للأئمة والخطباء بمحاربة الشائعات المغرضة وأنواعها عقب الدروس الدينية التي تقام في المساجد وبعدم السماح لمروجي الشائعات باستغلال المواطنين وقيامهم ببيع استمارات لهم بمبالغ مالية للحصول علي منح مالية وهمية من وزارة التضامن الاجتماعي .

وأضاف "الطراوي"، أن عدد مساجد قنا يبلغ نحو 4007 مساجد وأن الدروس قامت بتوعية المواطنين بعدم الانسياق للشائعات التي تم ترديدها في الآونة الأخيرة، وأدت إلى ازدحام وطوابير أمام مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، مضيفًا أن محاربة الشائعة واجب ديني وأمن قومي.

الجدير أن حسين السيد مدير التضامن بقنا، دعا الفنان عادل إمام من خلال تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، لنفي الشائعة التي ترددت بشأن تبرعه بجزء من ثروته لفقراء قنا، مؤكدا أن المنح مقصورة فقط علي برنامجي تكافل وكرامة، فيما قام الأمن بالتحفظ على شخص من قرية أولاد عمرو يقوم بطبع المئات من استمارات المنح الوهمية للمواطنين بمبالغ مالية.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]