القاضي يبحث مع الشركات الصينية ضخ استثمارات جديدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

18-5-2016 | 15:19

القاضي خلال مباحثته

 

أحمد سعيد طنطاوى

عقد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سلسلة من اللقاءات المهمة مع عدد من الشركات الصين ية العاملة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية الصين الشعبية، بحث خلالها سبل دعم التعاون المشترك وجذب استثمارات جديدة للقطاع في مصر، جاء ذلك في إطار فعاليات اليوم الثالث للزيارة الرسمية التي يقوم بها السيد الوزير لجمهورية الصين الشعبية على رأس وفد رسمي رفيع المستوى من قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


والتقى القاضي بعدد من قيادات شركة "ZTE " الصين ية العالمية برئاسة "زاو اكسين مين" رئيس الشركة، الذي رحب بزيارة السيد الوزير لبلاده ولمقر شركته، مشيرًا الى أن هذه الزيارة تؤكد عمق علاقات التعاون بين البلدين، ومؤكدًا تطلع شركته للتوسع في استثماراتها في السوق المصري، وأن الشركة لديها مستقبل واعد للاستثمار في هذا القطاع في مصر.

هذا وتعمل شركة ZTE في تجهيز الشبكات ومحطات الاتصالات، ومعدات الاتصالات السلكية واللاسلكية لنقل البيانات، وتصنيع الهواتف محمولة والإلكترونيات وبرامج الاتصالات.

وأكد القاضي أهمية بناء علاقات استراتيجية مع الشركات الصين ية ومثيلتها في مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشددًا على الدور الحيوي الذي يلعبه قطاع الاتصالات تكنولوجيا المعلومات كحجر الاساس في تنمية المجتمع.##

ودعا القاضي الشركة الى المزيد من التعاون مع الشركات المصرية العاملة في السوق المصرية، خاصة الشركة المصرية للاتصالات، للتوسع في استثماراتها في السوق المصرية، في اطار استراتيجية الشركة 2020، حيث تصل نسبة مساهمتها الحالية الى 7% من استثمارات القطاع في مصر، التى تعد البوابة الاستراتيجية لإفريقيا. كما استعرض أهم المشروعات التي تقوم بتنفيذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجالات إنشاء المناطق التكنولوجية، وتصميم وصناعة الإلكترونيات.

وأشار إلى طرح رخص الجيل الرابع خلال شهرين، بعد حصولها على موافقة مجلس الوزراء، وذلك فى إطار خطة تطوير قطاع الاتصالات من أجل تحسين جودة خدمات الاتصالات والانترنت المقدمة للمواطنين وتعظيم الاستثمارات والعوائد للخزانة العامة الدولة، داعيًا الشركة إلى الاستثمار في مشروع تطوير البنية التحتية للاتصالات، التى تهدف إلى تشغيل خدمات الجيل الرابع.

كما التقى القاضي قيادات شركة "هواوي" الصين ية العالمية، حيث كان في استقباله "زو زيلي" رئيس الشركة، وتم خلال اللقاء بحث التعاون مع الشركة وسبل التوسع في استثماراتها في مصر، حيث تعمل الشركة في بناء وتصميم شبكات الاتصالات، وتقديم الخدمات التشغيلية، والمعدات والاستشارات الفنية للشركات داخل وخارج الصين ، وتصنيع أجهزة الاتصالات، وأجهزة الهواتف المحمولة والالكترونيات.

واجتمع القاضي أيضًا مع قيادات شركة "أٌوبو" Oppo " المتخصصة في صناعة الهواتف المحمولة ومستلزماته، واطلع على أهم التقينات التي تطرحها الشركة، واتفق الجانبان على عقد اجتماع آخر مع قيادات الشركة فى مصر الأسبوع المقبل، من أجل دراسة إنشاء مصنع للشركة في مصر.## ##

[x]