البرغوثي: لن تفهم إسرائيل إلا لغة القوة ولابد من الضغط عليها.. وموقف مصر واضح من القضية الفلسطينية

17-5-2016 | 13:40

الدكتور مصطفى البرغوثي

 

نورهان أبوالفتوح

قال مصطفى البرغوثي رئيس المبادرة الوطنية ال فلسطين ية إن موقف مصر واضح ومعروف من القضية ال فلسطين ية، وهي تقف إلى جانب الشعب ال فلسطين ي منذ البداية، مضيفًا أنه يجب الإسراع في توحيد الصف الوطني وإنهاء الانقسام في صفوف ال فلسطين ين، مؤكدًا:"هذا ما نعمل عليه ونحاول تنحية الخلافات جانبًا".


وأوضح البرغوثي إن الحل الوحيد أمام تعنت ال إسرائيل يين ورفضهم المبادرة الفرنسية هو المقاومة الشعبية وتنفيذ المقاطعة والعقوبات وممارسة الضغط على إسرائيل ، قائلاً: "لن تفهم إسرائيل إلا لغة القوة ولابد من الضغط عليها".

تابع رئيس المبادرة الوطنية ال فلسطين ية أنه يجب تبني خطة إستراتيجية جديدة، حيث وافق العديد من الدول على المبادرة الفرنسية، "ووعدت فرنسا أنه إذا تعنتت إسرائيل فستقوم فرنسا بالاعتراف بدولتنا، ويجب عليها تنفيذ وعدها"، مضيفًا: بدون حل القضية ال فلسطين ية لن يكون هناك استقرار دولي دائم.

وأكد أن إسرائيل هي من تمثل خطورة وتهديدًا على فلسطين وليس العكس، حيث إن إسرائيل لديها الضمانات الكافية لدى اعتراف فرنسا بدولتنا وتنفيذ وعدها.

وكانت فرنسا أعلنت تأجيل المؤتمر الدولي السلام الذي كان من المفترض أن يعقد في 30 من الشهر الجاري لإحياء عملية السلام بين إسرائيل والسلطة ال فلسطين ية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أكد اليوم الثلاثاء، خلال افتتاح مشروعات تنموية بمحافظة أسيوط أن السلام سيعم المنطقة بحل الأزمة ال فلسطين ية، وطالب السيسي ال فلسطين يين بتوحيد الفصائل وتحقيق المصالحة الوطنية، كما طالب القيادة ال إسرائيل ية بالاستفادة من فرصة تحقيق السلام.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]