||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex بالصور.. انعقاد ندوة المرأة والمجالس المحلية ببورسعيد تحقيقًا لأهداف خطة التنمية المستدامة 2030 - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

بالصور.. انعقاد ندوة "المرأة والمجالس المحلية" ببورسعيد تحقيقًا لأهداف خطة التنمية المستدامة 2030

16-5-2016 | 22:18

المهندسه سحر لطفى مدير القومى للمرأة وصلاح الدمرداش مدير الشئون القانونية بالمجلس المحلى السابق

 

بورسعيد - خضر خضير

أكدت مديرة فرع المجلس القومي للمرأة ببورسعيد المهندسة سحر لطفي أهمية التمكين السياسي للمرأة المصرية وحقها في الترشح وخوض انتخابات المجالس المحلية، مشيرة الى أن الدستور المصرى قام بتحديد نسبة 25% للمرأة فى هذه المجالس، وهى نسبة لا يستهان بها، باعتبار المرأة من العوامل الأساسية لتحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة 2030.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمها المجلس القومى للمرأة ببورسعيد تحت عنوان "المرأة والمجالس المحلية"، والتى عقدت داخل ديوان حى الشرق بالتعاون مع مجمع إعلام مدينة بورفؤاد بحضور صلاح الدمرداش مدير الشئون القانونية بالمجلس الشعبى المحلى السابق، وبمشاركة 30 فتاة وبعض الشباب.

وأضافت "لطفى" بأنه لابد من استغلال هذه الفرصة على الوجه الأمثل، بخاصة أن السيدات اللاتى سوف يثبتن كفاءة فى المجالس المحلية سوف يصبحن نواه جيدة لتمثيل المرأة فى مجلس النواب فى السنوات القادمة، مضيفه أن اختيار الكوادر النسائية المؤهلة لخوض انتخابات المجالس المحلية من المحافظة وقرى جنوب وغرب وشرق يتطلب وقت طويل وجهد كبير.

فيما أكد قام صلاح الدمرداش مدير الشئون القانونية بالمجلس المحلي السابق أهمية الدور الذى يقوم به المجلس القومى للمرأة فى توعيه السيدات بأهمية المشاركة السياسية سواء بالترشح أو الانتخاب، مشيراً إلى أن الإعداد لانتخابات المجالس المحلية خطوة مهمة من خلال إعداد قاعدة بيانات عن الكوادر النسائية لتحقيق التشبيك والتواصل بينهم وبين المجلس، مقترحا ضرورة التركيز على التوعية والتأهيل السياسى فيما يتعلق بالانتخابات بشكل عام.

وقام "الدمرداش" بتفسير بعض المحاور المهمة الخاصة بانتخابات المجالس الشعبية المحلية، وأوضح للحضور طبيعة المجلس وشرح لهم جزءا من علمية مناقشتهم فيها كتوضيح الفرق بين مهام عضو مجلس النواب وعضو المجلس المحلي وتوضيح الفرق بين مجلسى محلي المحافظة والحي.

وفى نهاية الندوة أعلنت المهندسة سحر لطفي أن مجلس القومي للمرأة فرع بورسعيد بصدد تنظيم سلسلة من الندوات خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف للاستعداد لانتخابات المجالس المحلية وإعداد كوادر حقيقية قادرة على خوض انتخابات المحليات.

بورسعيد


بورسعيد


بورسعيد