||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex محافظ الإسكندرية: نأمل في تطبيق اللامركزية لتوسيع صلاحيات المحافظين.. والمترو يصل برج العرب خلال 3 سنوات - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

محافظ الإسكندرية: نأمل في تطبيق اللامركزية لتوسيع صلاحيات المحافظين.. والمترو يصل برج العرب خلال 3 سنوات

16-5-2016 | 21:51

محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية

 

الإسكندرية - أحمد صبري

قال المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية، إن لديه أملا في أن يطبق الدستور اللامركزية، حتى يكون للمحافظ صلاحيات أكبر من التي لديه في الوقت الحالي، وأن يعمل في ظل وجود مجلس محلي.

وأضاف "عبد الظاهر"، في تصريحات صحفية له اليوم، أنه من المقرر أن يصل المترو إلى منطقة برج العرب خلال 3 سنوات لكي نسهل الوصول إلى المنطقة الصناعية ببرج العرب وتوفير فرص عمل أكثر للشباب.

ووجه "عبد الظاهر"، الشكر لجميع المحافظين السابقين لما بذلوه من جهد إلا أنهم غرقوا في مشاكل المحليات، والآن وجب علينا أن نصنع مستقبل الإسكندرية. فنحن نعمل في كل الاتجاهات وعلى الجميع العمل كلا في مجاله وعدم محاسبة بعضنا البعض.

وحذر "عبد الظاهر"، مواطني الإسكندرية من التعامل مع العقارات المخالفة، وذكر بأنه لن يتم تدعيم المرافق التي يتم توصيلها إلى هذه العقارات المخالفة وستتم محاسبة جميع المخالفين وسنقف بكل حزم أمام مخالفات المباني مع الإصرار على ردع المخالفين، وعلى كل من يتعامل مع هذه المخالفات تحمل مسئولية عمله.

وقال "عبد الظاهر"، إنه تمت إزالة الكثير من الأسوار على الكورنيش التي تحجب رؤية البحر وذلك كخطوة لاستعادة الوجهة المشرق والحضارى لعروس البحر المتوسط.

وأكد المحافظ أنه لم يتم تغيير أسعار تذاكر دخول الشواطئ وهي متاحة لجميع زوار الإسكندرية، كما أن هناك 18 شاطئا مجانيا مع وجود نظام مراقبة عليها، وعلى أي زائر اختيار المستوى الذي يناسبه فجميع الخيارات متاحة.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من إنارة الكورنيش بتركيب 900 كشاف جديد ووصلات بطول 35 كم بتكلفة تبلغ 12 مليون جنيه.