"معاريف": قائمة تضم 25 رجل أعمال.. اليهود العرب الأغنى إسرائيليًا في العالم

13-5-2016 | 12:15

اليهود العرب

 

معتز أحمد إبراهيم

نشرت صحيفة "معاريف" في تقرير لها قائمة أغنى أغنياء العالم ، وهي القائمة التي تضم 25 رجل أعمال يهوديًا إسرائيليًا.



وقالت الصحيفة إن هؤلاء اليهود يعدون المحرك الرئيسى لاقتصاد العالم، بحكم استثماراتهم المهولة فى جميع مجالات الاقتصاد الدولى، موضحة أن أغنى رجل أعمال إسرائيلى فى العالم من أصول عربية.

وقالت الصحيفة، إنه من بين هؤلاء الأغنياء رجل أعمال من أصول مصرية هو "حاييم سابان" وتقدر ثروته بـ2.8 مليار دولار. وأشارت معاريف إلى أن سابان ولد بمصر ثم بعدها هاجر إلى إسرائيل، وذاع صيته فى مجال الدعاية والإعلان وإنتاج برامج الأطفال فى أمريكا.

ونوهت معاريف إلى ان سابان باع لديزنى لاند أعمالًا تليفزيونية خاصة بالأطفال من ابتكار شركته مقابل 1.7 مليار دولار فى عام 2002 ، ويعد من أقرب أصدقاء المرشحة الديمقراطية للانتخابات الأمريكية هيلارى كلينتون وزوجها بيل كلينتون.

وأضافت الصحيفة، أن أغنى رجل أعمال يهودى فى العالم هو باترك درعي، وهو من أصول مغربية ويمتلك ثروة تقدر بـ16 مليار دولار. ونوهت معاريف إلى أن درعي ذاع صيته فى مجال أوراق المال وشراء الأسهم فى أكبر البورصات العالمية، ومن أكبر المحركين فى سوق البورصة بأمريكا.

ومن بين الأغنياء أيضًا " اسحق تشوفا" ذو الأصول الليبية، ويمتلك ثروة تقدر بـ 2.7 مليار دولار، ذاع صيته فى مجال المقاولات والعقارات، وكان مسئولًا عن المستوطنات التى تم بناؤها فى سيناء عقب حرب 5 يونيو، وله استثمارات فى شركة الطيران الإسرائيلى".

مادة إعلانية

[x]