"ياهو مكتوب" تطلق موقعًا إلكترونيًا مخصّصًا لشهر رمضان المبارك

24-7-2011 | 15:12

 

د. عادل اللقانى

أنشأت شركة ياهو مكتوب (Yahoo! Maktoob) موقعاً إلكترونياً مخصّصاً لشهر رمضان الكريم ، وقد تم تصمّيمه ليكون وجهة جامعة توفر للمستخدمين محتوى غنياً بالمعلومات الإسلامية والأخبار الحياتية والترفيهية، ويجمع محتوى الموقع الجديد (maktoob.ramadan.yahoo.com) بين مواد مستمدّة من مواقع ياهو مكتوب الرائدة والمتنوعة، مثل "أخبار" و"حلوة – عالم المرأة" و"فن ومشاهير OMG!" و"فيديو حسب الطلب" و"منتديات" و"بحث في الويب"، ويوفر الموقع للصائمين أيضاً إمساكية رمضان ومواقيت الصلاة في مختلف المدن والدول.


وقال أحمد ناصف، نائب الرئيس والمدير العام ل شركة ياهو الشرق الأوسط ، إن هذا الموقع هو وجهة إلكترونية متميزة تضم باقة من أروع المحتويات الرمضانية ويتم انتقاء كل ما يتعلق بهذا الشهر الفضيل من سائر مواقع ياهو الشهيرة.

وأضاف أن شهر رمضان يطرأ فيه تغييرات مهمة على أسلوب حياة الناس وكيفية تناولهم للمعلومات والمحتوى ومن الطبيعي أن تصبح شبكة الإنترنت مصدراً رئيسياً لكل ما يخص الشهر الكريم من معلومات، سواء كانت مواقيت الصلاة أو أحدث وصفات الطعام أو قوائم البرامج التليفزيونية، فضلاً عن كونها إحدى أبرز المحطات الترفيهية الرمضانية."

ويقدّم موقع ياهو مكتوب لجميع المستخدمين خدمة الرسائل النصية القصيرة مجاناً، حيث يمكنهم إرسال التهاني والمباركات بالشهر الكريم مباشرةً إلى جوالات الأهل والأحبة، ويمكن لكل مستخدم إرسال ثلاث رسائل نصية قصيرة في اليوم، بحيث يمكنه الاختيار بين رسائل نموذجية معدة سلفاً، أو كتابة رسالته بنفسه.

أما المستخدمون كثيرو السفر والتنقل في رمضان، فيتيح لهم التطبيق النقال الجديد الحصول على أحدث البيانات من موقع ياهو مكتوب رمضان على جوالاتهم، والتي تتضمن أوقات الصلاة ودليل البرامج التليفزيونية وأخبار موقع فن ومشاهير OMG! وغيرها.

ويتضمن الموقع الجديد أيضاً مسابقة رمضانية لتشجيع المستخدمين على المشاركة بتجاربهم الشخصية وطرقهم في الاحتفاء بالشهر المبارك، وذلك من خلال تقديم مشاركات على هيئة نصوص أو صور أو مقاطع فيديو. وسيتم اعتماد تصويت الجمهور لاختيار الفائزين في المسابقة، حيث سيُمنحون أجهزة آي باد مكافأة لهم كما يضم موقع فن ومشاهير OMG! كل ما يتعلق بأخبار النجوم والمشاهير خلال هذا الشهر، من أخبار مسلسلاتهم الرمضانية المهمة، إلى تفاصيل حياتهم اليومية ونشاطاتهم في الشهر الكريم. كما أعيد إطلاق خدمة الفيديو حسب الطلب من ياهو مكتوب مع مجموعة مدهشة من المحتوى الجديد تزيد علي 500 ساعة فيديو، وتتضمن أشهر المسلسلات التليفزيونية والبرامج الدينية وبرامج الطبخ والأخبار. أما "حلوة – عالم المرأة"، الموقع النسائي الرائد على مستوى المنطقة، فيتضمن محتواه الرمضاني أكثر من 16 ألف وصفة في صفحة المطبخ والوصفات.

مادة إعلانية

[x]